كوكا كولا تستكمل الاستحواذ على كوستا من شركة ويتبريد بيه.إل.سي البريطانية

أعلنت اليوم شركة “كوكا كولا” أنها استكملت عملية الاستحواذ على شركة “كوستا” المحدودة من شركة “ويتبريد بيه.إل.سي” البريطانية. وقد أُبرمت الصفقة التي تبلغ قيمتها 4.9 مليار دولار أمريكي بعد الحصول على موافقة السلطات التنظيمية في كلّ من الاتحاد الأوروبي والصين.

هذا وتم الإعلان عن عملية الاستحواذ للمرة الأولى في 31 أغسطس 2018.

ومن خلال هذا الاستحواذ، تساهم شركة “كوستا”، التي تملك عمليات في أكثر من 30 دولة، بمنح شركة “كوكا كولا” وجوداً هاماً في قطاع صناعة القهوة العالمية. ويشهد هذا القطاع نمواً عالمياً بنسبة 6 في المائة كل عام. وحظيت “كوستا” بمنصة قابلة للتطوير عبر عدة أحجام وقنوات، انطلاقاً من نظام البيع “كوستا إكسبرس” الحالي وصولاً إلى فرص طرح منتجات جاهزة للشرب.

وقال جيمس كوينسي، الرئيس التنفيذي لشركة “كوكا كولا” في هذا السياق: “إننا نرى فرصًا هائلة من أجل خلق القيمة عبر الجمع بين قدرات شركة ’كوستا‘ وخبرة التسويق لدى شركة ’كوكا كولا‘ ونطاق انتشارها العالمي”. وأضاف: “تتمثل رؤيتنا في استخدام منصة ’كوستا‘ القوية لتوسيع حافظة منتجاتنا في فئة القهوة المتنامية”.

ومن جهتها، قالت أليسون بريتين، الرئيسة التنفيذية لشركة “ويتبريد”: “نحن نتمنى لأصدقائنا وزملائنا في ’كوستا‘ كل التوفيق والنجاح لتحقيق الأفضل في المستقبل”. وأضافت: “استحوذت ’ويتبريد‘ على شركة ’كوستا‘ منذ 23 عامًا، عندما كانت تمتلك 39 متجرًا فقط. ثم شهدت ’كوستا‘ نمواً مطرداً لتصبح علامة تجارية رائدة عالمياً في قطاع صناعة القهوة، وتعد ’كوكا كولا‘ الشريك المناسب الذي من شأنه نقل ’كوستا‘ إلى مستويات غير مسبوقة من التوسع والانتشار”.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على الإعلانات الأصلية حول الصفقات المبرمة عبر الروابط التالية:

لمحة عن شركة “كوكا كولا”

شركة “كوكا كولا” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، وتقدم أكثر من 500 علامة تجارية في أكثر من 200 دولة وإقليم. بالإضافة إلى العلامات التجارية الخاصة بشركة “كوكا كولا”، تضم حافظتنا بعضاً من أشهر العلامات التجارية للمشروبات في العالم، مثل مشروبات فول الصويا “أديس”، والشاي الأخضر “أياتاكا”، وقهوة “كوستا”، ومياه “داساني”، وعصائر ونكتار الفواكه “ديل فال”، و”فانتا”، وقهوة “جورجيا”، وشاي وقهوة “جولد بيك”، و”أونست تي”، والعصائر الطبيعية والباردة “إنوسنت”، وعصائر “مينيت مايد”، ومشروبات “باور رايد” الرياضية، وعصائر “سيمبلي” ، و”سمارت ووتر”، و”سبرايت”، و”فيتامين ووتر” ومياه جوز الهند “زيكو”. نحن نعمل باستمرار على تغيير حافظتنا، من تخفيض السكر في مشروباتنا إلى جلب منتجات جديدة ومبتكرة إلى السوق. كذلك، نعمل على الحد من الآثار البيئية لأعمالنا عن طريق تجديد المياه وتعزيز إعادة التدوير. ونساهم سوياً مع شركائنا من شركات التعبئة، بتوظيف أكثر من 700 ألف شخص، مما يساعد على توفير الفرص الاقتصادية للمجتمعات المحلية في جميع أنحاء العالم. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول مسيرة “كوكا كولا” عبر الموقع الإلكتروني التالي:  www.coca-colacompany.com، ومتابعتنا على “تويتر” و”إنستغرام” و”فيس بوك” و”ليكند إن“.

تعتبر العلامة التجارية “فيرلايف” مملوكة من قبل “فيرلايف” المحدودة، مشروعنا المشترك مع شركة “سيليكت ميلك برودوسرز”. يتم توزيع منتجات “فيرلايف” من  قبل شركتنا وبعض شركائنا في مجال التعبئة.

لمحة عن “ويتبريد بيه.إل.سي”

تعدّ “ويتبريد بيه.إل.سي” الشركة المالكة لسلسلة الفنادق المفضلة في المملكة المتحدة، المعروفة بـ”بريمير إن”، والعلامات التجارية الخاصة بمطاعم “بيفيتر”، و”برويرز فايري”، و”تايبل تايبل”، و”بار بلس بلوك”.

يعمل لدى شركة “ويتبريد” أكثر من 35 ألف موظف في أكثر من 1،200 فندق ومطعم تابع لسلسة “بريمير إن” في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وهي تقدم خدماتها إلى أكثر من خمسة ملايين عميل شهرياً. تشغّل سلسلة “بريمير إن” حاليًا فندقًا واحدًا في فرانكفورت، وتخطط من أجل تطوير علامتها التجارية لتشمل أكثر من 30 فندقًا في ألمانيا بحلول عامي 2020 و2021.

في شركة “ويتبريد”، نحن ملتزمون بأن نكون قوة تهدف إلى تسخير الخير في المجتمعات التي نعمل فيها. وفي هذا السياق، يركّز برنامج الاستدامة خاصتنا، الذي يحمل عنوان “القوة من أجل الخير” على تمكين الناس من العيش والعمل بشكل فعال، وهو قائم على ثلاثة أركان أساسية تشمل الفرص والمجتمعات والمسؤولية.

وأعلنت شركة “ويتبريد بيه.إل.سي”، خلال العام المنتهي في 2 مارس 2018، عن زيادة بنسبة 6.1 في المائة في عائدات المجموعة لتصل إلى 3.3 مليار جنيه إسترليني، وزيادة بنسبة 4.5 في المائة* في الأرباح الأساسية قبل اقتطاع الضرائب البالغة 591 مليون جنيه إسترليني.

وتعتبر شركة “ويتبريد بيه.إل.سي” مدرجة في بورصة لندن للأوراق المالية، وهي أحد مكوّنات مؤشر “فايننشال تايمز 100”. كما أنها عضو في مؤشر “إف تي إس إي فور جود”.

*تشمل هذه الأرقام العائدات والأرباح المحققة من قبل شركة “كوستا” المملوكة مسبقاً من قبل شركة “ويتبريد”.

اضف رد