التامك يواجه استقالات أعضاء المجلس الإقليمي لآسا الزاك

أعلن بعض أعضاء المجلس الإقليمي لآسا الزاك العصيان على رئيس المجلس المنتخب، رشيد التامك، إذ وقع أعضاء وعضوات هيأة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الإجتماعي على قرارات استقالاتهم من الهيأة، معتبرين أن حصيلتها منذ إحداثها لأزيد من سنة ونصف، جد سلبية، وذلك بسبب عدم تجاوب رئيس المجلس الإقليمي رشيد التامك مع الصلاحيات المخولة لها.

وحسب ماجاء في وثيقة الإستقالة التي تحنل توقيع ستة أعضاء، فإن رئيس المجلس الإقليمي لآسا الزاك، يُصرٌ على إعتبار هيأة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الإجتماعي، مجرد هيأة شكلية، وليست آلية تشاركية للحوار والتشاور لتيسير مساهمات المواطنات والمواطنين والجمعيات في تحقيق تنمية حقيقية، وذلك في ضرب صارخ لأحكام الفقرة الأولى من الفصل 139 من الدستور.

وذكر أعضاء وعضوات المجلس الإقليمي لآسا الزاك، والذين قدموا استقالهم من هيأة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الإجتماعي، فإن رئيس المجلس الإقليمي يُمعن في عدم الإعتراف بها، وجعلها حبيسة إجتماعات دورية يحضرها عدد ضئيل من أعضاء اللجنة، رافضين أن تكون الهيأة جزء من تأثيث المشهد لا غير.

وتضم لائحة المستقلين كل من رئيس الهيأة عبد الشكور ابريك، والأعضاء: ابركهم الشرقي، حمو عبد الرحمان، شمال الغدال، هشتم زديدات، والفاضل الشجعي.

اضف رد