اندماج المرأة المغربية داخل المجتمع الإسباني محور ندوة من تنظيم تنسيقية التجمع الوطني للأحرار بإسبانيا‎

نظمت تنسيقية التجمع الوطني للأحرار بإسبانيا، فرع مالقا، يوما دراسيا تحت موضوع” اندماج المرأة المغربية داخل المجتمع الإسباني”، بحضور الاخ محمد الادريسي، منسق الحزب بإسبانيا، ورئيس فدرالية الجمعيات المغربية بإسبانيا، وأكثر من 200 امرأة تجمعية، اطرته الاخت وفاء البقالي، برلمانية فريق التجمع الدستوري.

وخلال كلمة لها بالمناسبة قالت الاخت وفاء البقالي، ان اندماج المهاجرين بالمجتمعات المضيفة يتوقف على مدى قدرتهم على الولوج إلى المجالات المؤسساتية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرة إلى أن المرأة المغربية أثبتت قدرتها على الاندماج المثالي في هذه المجالات الثلاثة.

واكدت البقالي أن النساء المغربيات المهاجرات يشكلن “قوة فاعلة” لتعزيز المبادئ والقيم العالمية، مضيفة أنهن أظهرن قدرتهن على التكيف والإنتاج والمساهمة في النمو الاقتصادي وفي الإثراء الثقافي للبلدان المضيفة منوهة في هذا السياق، بنجاح المرأة المغربية المهاجرة، والذي يعد ثمرة العمل الجاد والمثابرة.

من جهته أكد الاخ محمد الادريسي،على عزمه على رفع التحدي وحرصه المتين على مد جسور التواصل بين كل مكونات الحزب بإسبانيا، معبرا عن أمالهفي مواكبة الدينامية التي يعرفها الحزبمن اجل خلق جيل واعد وإشراكه في كل مجالات التأطير والإبداع والابتكار والمسؤولية.

واشارالاخ الادريسيبهذه المناسبة، الى ضرورة كسب رهان الهيكلة الجديدة للحزب،مع إعطاء العناية اللازمة للانفتاح على المناضلات والمناضلين التجمعيين والأخذ باقتراحاتهموآرائهم.

 

 

 

اضف رد