أخبار عاجلة:

طنجة..افتتاح وحدة صناعية لتصنيع أضواء السيارات

ثريا ميموني / محمد القندوسي

أشرف السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، زوال يومه الثلاثاء 226 فبرالير 2019، بالمنطقة الحرة الصناعية ” الشرافات ” بطنجة ، على افتتاح وحدة إنتاجية جديدة للمجموعة الهندية الفرنسية “فاروك ” المتخصصة في إنتاج أضواء السيارات.

وتعتبر هذه الوحدة الصناعية الجديدة، التي انطلق العمل بها في شهر فبراير الماضي، هي الـ 37 على مستوى العالم، وسيقوم المصنع بإنتاج منورات وأضواء خلفية لزبناء الشركة الحاليين والمستقبلين ، بكل من المغرب وإسبانيا وفرنسا.

وفي كلمة له بالمناسبة، هنأ الوزير العلمي كل الفاعلين والمتدخلين في مجال صناعة السيارات، على ما تحقق في هذا المجال من إنجازات هامة فاقت كل التوقعات.

ومن جانبه، أكد المدير العام لمجموعة “فاروك ” المغرب، أنه على ثقة تامة بأن هذا المصنع سيتبوأ مكانة بارزة من بين 36 وحدة منتشرة عبر العالم، وذلك لما يتوفر عليه من معايير ضبط الجودة الإنتاجية كما وكيفا، لتكون قاعدة العمل بهذا المصنع الذي أصبح يستقطب زبناء من المغرب ومن بلدان عالمية مختلفة .

تجدر الإشارة، أن هذا المصنع الجد عصري، الذي أنشأ برأس مال هندي فرنسي مشترك وقده 45 مليون يورو، يضم وحدة للإنتاج مساحتها 12.000 متر مربع، ومكاتب إدارية على مساحة 3.000 متر مربع، ومركزا للهندسة والتطوير على مساحة 2.0000 متر مربع، كما يضم شعبا للبصريات والإلكترونيات والتصميم الميكانيكي ومختبرات للتصديق على المنتجات، بالإضافة إلى مركز للصيانة والمساعدة التقنية للمعدات.

ونذكر أن هذه الوحدة الإنتاجية ، بدأت تعرف توسعا جديدا، إذ تم فعلا استشراف وإطلاق المركزية الثانية التي تبلغ مساحتها، نحو 14.000 متر مربع إصافية، وسيتم الإنتهاء منها في غضون السنة الجارية، وسيمكن هذا المشروع بمجمله من توفير ما يزيد عن 650 منصب شغل في أفق سنة 2024. وتميزت هذه المراسيم الإفتتاحية ، بحضور والي جهة طنجة تطوان ـ الحسيمة السيد محمد مهيدية ، وعامل إقليم الفحص أنجرة السيد عبد الخالق المرزوقي، و مدير جديد وكالة طنجة المتوسط السيد فاد البريني، وسفيرة الهند بالرباط السيدة خيا باتاشاريا، إصافة إلى مديري شركة رونو نسيسان المغرب وبوجو سيتروين …

 

 

اضف رد