أخبار عاجلة:

«الجامعة الملكية للجيوجيتسو » تُنظّم دورة تدريبية للحكام المغاربة والأفارقة في رياضة ADCC في المغرب

خطوة أخرى مهمة وتاريخية بتنظيمه أول دورة تكوينية للحكام المغاربة والافارقة.

نظمت الجامعة الملكية للجيوجيتسو البرازيلي والرياضات المشابهة بشراكة مع الاتحاد الدولي للـ ADCC  دورة تدريبية للحكام المغاربة والأفارقة المعتمدين لدى الاتحاد الأفريقي للــ ADCC، وحكام اللعبة المعتمدين لدى الاتحاد الدولي للـ ADCC، بالعاثمة الرباط، (السبت) بمشاركة 30 حكم 17 حكم مغربي و13 أفريقي ومن أوروبا، وذلك في إطار خطط الاتحاد الدولي الرامية لتطوير منهجيات التحكيم في المملكة المغربية الشريفة والقارة الأفريقية  لدى جميع الأطراف المعنية برياضة ADCC والارتقاء بمكانتها عبر تبني أفضل المعايير والممارسات العالمية.

وتركزت مهمة الدورة التي أقيمت بمقر اللجنة الأولمبية المغربي بالعاصمة الرباط ، على ورفع مستوى الوعي لدى الحكام بالتقنيات والأساسيات التي يتوجب مراعاتها خلال مراحل تكوين الحكام الوطنيين والأفارقة ضمن جميع المستويات درجة C و B و A .

واستقطبت الدورة التدريبية أكثر من 30 حكماً قدموا من 17 نادياً رياضياً من ربوع المملكة ودول أفريقية وألمانية والبرازيل. كما شهدت حضور أعضاء اللجنة الفنية في الاتحاد الودلي والأفريقي للـ ADCC، الذين قدموا محاضرات نظرية وعملية.

ومن جانب آخر، ركزت الدورة التدريبية الخاصة بالحكام، بقيادة التونسي منير غالي رئيس لجنة الحكام بالاتحادين  الأفريقي و الدولي على تعريفهم بآخر المستجدات المرتبطة بقوانين اللعبة، والأخطاء الشائعة والهفوات التحكيمية التي يتوجب تفاديها.

وقال منير غالي مدير الإدارة الفنية في الاتحاد الأفريقي: «إن هذه الدورة التي نعقدها لأول مرة في المملكة المغربية الشريفة بهدف توحيد أنظمة وأساليب التدريب المتبعة تأتي في إطار سعي الاتحاد الدولي ADCC المستمر نحو تطوير الكوادر الفنية والتنظيمية على مستوى المملكة المغربية والقارة الأفريقية».

 

 

L’image contient peut-être : 12 personnes, personnes souriantes, personnes debout et intérieur

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes assises

L’image contient peut-être : ‎‎4 personnes, ‎dont ‎جمال شملال‎ et Younes Debbagh‎‎, personnes souriantes, personnes debout‎

L’image contient peut-être : ‎7 personnes, ‎‎dont ‎جمال شملال‎ et ‎عبدالطيف القصري‎‎, personnes souriantes‎‎

Aucune description de photo disponible.

L’image contient peut-être : 2 personnesL’image contient peut-être : 5 personnes, personnes souriantes, intérieur

 

L’image contient peut-être : ‎5 personnes, ‎‎dont ‎جمال شملال‎‎, personnes assises‎‎

اضف رد