أخبار عاجلة:

سفير الإمارات بالرباط يودع الوفد الرياضي المغربي القاصد أبوظبي

سمر فاتحي

في مبادرة خاصة تحمل أكثر من دلالة وتعكس حجم العلاقات المتجذرة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، قام سفير دولة الإمارات في الرباط علي بن سالم الكعبي نهاية الأسبوع الماضي، بحضور مراسيم حفل توديع الوفد المغربي للأولمبياد الخاص المتوجه إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي قصد المشاركة في الألعاب العالمية (أبوظبي 2019). 

وكان اللقاء مناسبة ليقدم السفير الإماراتي متمنياته للوفد المغربي بالنجاح والتوفيق للأبطال المغاربة في هذه الأولمبياد الخاصة، والتي تعول عليها الرياضة المغربية لرفع الراية الوطنية عالية في سماء أبو ظبي.

وفي هذا السياق، تراهن المشاركة المغربية على تحقيق العديد من الأهداف الرياضية، أبرزها تحطيم رقم دورة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية الذي تحقق سنة 2015 في عدد الميداليات، وإعطاء الأطفال والشباب فرصة للالتقاء والتعارف مع نظرائهم من باقي دول العالم.

ويُذكر أن 41 بطلاً و18 مدرباً سيحملون العلم المغربي في مختلف الميادين وملاعب المنافسة في 11 رياضة، ويحذوهم حلم تحقيق الألقاب والميداليات وتجاوز حاجز 41 ميدالية (15 ذهبية، 18 فضية، 8 برونزية) التي تم حصدها عام 2015.

من جانبها أعربت نجمة ألعاب القوى المغربية السابقة نزهة بدوان  عن سعادتها بتمثيل بلادها في الأولمبياد الخاص، والذي ينطلق في الإمارات من 8 إلى 22 مارس. وأكدت مستشارة رئيس الأولمبياد الخاص المغربي عن حرصها الدائم على الدعم والرفع من معنويات المشاركين في هذه التظاهرة، معتبرة ذلك واجبا وطنيّاً من أجل وضع تجربتها وخبرتها رهن إشارة الأبطال المغاربة.

هذا وقد اختُتِمت مراسيم حفل توديع الأبطال المغاربة بترديد النشيط الوطني المغربي بحضور سفير الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له، وكذا بعثة المنتخب الوطني المغربي في أجواء وطنية وحماسية في أفق التوقيع على مشاركة مُشرفة وتتويج الرياضة الوطنية من طرف أصحاب الهمم المغاربة في هذا المحفل الرياضي العالمي.

اضف رد