اعتقال منفذ الهجوم المسلح في مدينة أوتريخت الهولندية وارتفاع عدد القتلى لـ 3

أعلنت الشرطة  الهولندية مساء اليوم الإثنين، اعتقال منفذ الهجوم المسلح في مدينة أوتريخت الهولندية، غوكمان تانيش، تركي الأصل، بعد عدّة ساعات من البحث، فيما ادعت عائلته أن “مشاكل عائلية” تقف وراء جريمته.

لقد أدى حادث إطلاق النار الذي شهدته مدينة أوتريخت الهولندية نهار اليوم إلى وفاة ثلاثة أشخاص، بحسب حصيلة مؤقتة أعلنت عنها السلطات الهولندية.

ارتفعت حصيلة قتلى ضحايا الهجوم المسلح الذي وقع اليوم الإثنين داخل عربة ترام في ميدان 24 أكتوبر، وسط مدينة أوتريخت الهولندية، إلى ثلاثة فيما أصيب تسعة أشخاص، حسب ما أورده موقع”نوز” الهولندي.

من جانبها، خفضت الشرطة الهولندية، عدد المصابين في الهجوم من 9 إلى 5 أشخاص، كما رفعت رئاسة بلدية أوتريخت تحذيرها لسكان المدينة بالتزام منازلهم.

وفي وقت سابق الإثنين، أسفرت حادثة إطلاق نار في أوتريخت عن مقتل 3 أشخاص، وفق رئيس بلدية المدينة، جان فان زانين.

وكانت الشرطة الهولندية أعلنت أنها حددت هوية المشتبه فيه، وقالت إنه شاب يدعى جوكمان تانيس و يبلغ من العمر 37 سنة، من أصل تركي ، و قامت بنشر صورة له التقطت عبر كاميرا الترام وطلبت من السكان الإبلاغ عنه في حال رؤيته دون الاقتراب منه.

جدير بالذكر أن الأسترالي المتطرف تارانت في نيوزيلندا قتل 50 شخصا بإطلاق نار عشوائي داخل مسجدين في مدينة كرايست تشيرش يوم الجمعة الماضي في أسوأ جريمة من نوعها في نيوزيلندا، وكتب عبارات مسيئة لتركيا والدولة العثمانية.

 

 

اضف رد