شفشاون تحضر للمنتدى العالمي الأول للتصوف

ثريا ميموني / محمد القندوسي

تستعد مدينة شفشاون لتنظيم المنتدى العالمي الأول للتصوف تحت شعار المناهج الصوفية ودورها الإحيائي في عالم اليوم وذلك أيام 18 -19-20-21 أبريل 2019 الموافق 12-13-14-15 شعبان 1440.

هذه التظاهرة الكبرى التي ستعرفها مدينة شفشاون، والمنظمة من قبل المجلس العلمي المحلي لشفشاون بتنسيق مع عمالة إقليم شفشاون، تنظم تحت شعار: ” المناهج الصوفية ودورها الإحيائي في عالم اليوم. وحسب بلاغ صادر في هذا الشأن توصلت الجريدة بنسخة منه، فإن هذه التظاهرة المتميزة بتاريخها الحضاري وبعدها الإنساني والروحي ، تهدف إلى ترسيخ القيم والمبادئ الإنسانية السمحة في المجتمع ، بالإضافة إلى إبراز مميزات التصوف المغربي وأهميته في التربية السلوكية للشباب وربطهم بالمواطنة والثوابت الدينية والوطنية. سيشارك في هذا الحدث ثلة من كبار الباحثين والمفكرين والمشايخ من المغرب ومن دول شقيقة وصديقة ) السعودية، الكويت، اليمن، سوريا ، مصر، تركيا، السنغال، نيجريا ، اسبانيا ، انجلترا والولايات المتحدة الأمريكية ( .

وسيعرف برنامج هذا المنتدى تنظيم ندوات علمية وموائد مستديرة في مواضيع ذات الصلة بالتصوف ومناهج تكوين الفرد و تهذيب الأخلاق والأذواق وتقويمها بالفضائل عند الصوفية ، بالإضافة إلى معالجة ظواهر الانحراف وتثبيت قواعد الأمن الروحي والاجتماعي. كما سيتم إحياء ليالي للذكر والمديح مع زيارة بعض الزوايا وأضرحة الأقطاب الصوفية بالإقليم ) ضريح مولاي عبد السلام بن مشيش ومسجد طارق بن زياد بمركز الشرافات ( وكذا تنظيم أمسيات دينية صوفية.

 

اضف رد