3شهداء في”غزة” والمقاومة تمطر المستوطنات بالصواريخ..واصابة 5 اسرائيليين في”عسقلان”

غزة – اعلنت مصادر طبية اسرائيلية اصابة خمسة اسرائيليين في سقوط صاروخ على مصنع في عسقلان وآخر في سديروت ظهر اليوم.

وقالت الاسعاف الاسرائيلية إنها تعاملت مع إصابتين بحالة حرجة وأخرى خطيرة ورابعة متوسطة في سقوط صاروخ على المصنع.

فيما أصيب مستوطنة (60 عاما) بجروح حرجة جراء سقوط صاروخ بشكل مباشر على سيارتها في سديروت.

وأعلنت الغرفة المشتركة أنها قصفت بئر السبع بعشرات الصواريخ ردا على قصف البيوت الآمنة.

وقالت: “إن الاستمرار بهذه السياسة يعني أن القادم أعظم.”

واستشهد فلسطينيان بينهما رضيعة تبلغ من العمر سنة وشهرين، جراء استهداف قوات الإحتلال الإسرائيلي مناطق مختلفة في قطاع غزة،وشنت طائرات الإحتلال سلسلة من الغارات على قطاع غزة في تصعيد جديد، حملت المقاومة مسؤوليته للعدو.

واستهدفت الغارات أيضاً مواقع للمقاومة وسط قطاع غزة. ورَدَتِ المقاومةُ على العدوان الصهيوني بِرَشَقاتٍ صاروخيةٍ، استهدفت مستوطنات العدو، في الأراضي المحتلة.

واكد شهود عيان ان طائرة مروحية نزلت في المكان وقامت بنقل الجرحى.

ووصل جثماني الشهيدين بلال محمد البنا وعبد الله ابو العطا في العشرينيات من العمر الى مجمع الشفاء الطبي.

وكان ستة مواطنين اصيبوا في مناطق مختلفة من قطاع غزة خلال الساعات الاخيرة في سلسلة غارات شنها طيران الاحتلال التي اوقعت فجر اليوم اثنين من الشهداء.

وفي احصائية رسمية، افادت وزارة الصحة بان 9 استشهدوا واصابة اكثر من 70 مواطنا بجراح مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي المستمر لليوم الثاني على قطاع غزة وحتى الان.

وقال مراسلون بغزة ان اربعة فلسطينين أصيبوا بجراح اثر قصف مدفعية الاحتلال لمنزل عائلة عوض في منطقة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما اصيب اثنين من المواطنين بالشظايا باستهداف المواطنين شرق حي الشجاعية شرق غزة فيما اصيب المواطن السادس باستهداف دراجة نارية شرق جباليا شمال قطاع غزة.

واستهدف الطائرات الاسرائيلية محيط منزل في مخيم النصيرات وسط القطاع وورشة حديد تعود لعائلة ابو زور في حي الزيتون جنوب مدينة غزة ونقطة رصد للمقاومة ببلدة بيت حانون.

وشاركت الزوارق الحربية الاسرائيلية في قصف عدة نقاط على ساحل قطاع غزة وقصفت نقطة للشرطة البحرية بميناء الصيادين بغزة ولسان بحري ببيت لاهيا وميناء الصيادين بخانيونس حيث شوهدت اعمدة من تتصاعد من هذه الاماكن.

وأشار الإعلامُ الإسرائلي إلى أنَ سلطاتِ الإحتلال فَتَحتِ الملاجئَ في مدينةِ اسدود المحتلة، وأخلَتِ شواطئَ المدينة، بعدَ دَويِ صفاراتِ الإنذارِ في المِنطقة واعتراضِ صاروخينِ بواسطةِ نِظامِ القبةِ الحديدية.

ووَصَفَت صحيفةُ معاريف الوضعَ بالقولِ إنَّ وابلاً من الصواريخِ سقطَ على (نَتيفوت) و(عسقلان) و (شاعر هنيغيف). وتحدثَ اِعلامُ العدوِ عن انهيارِ مبنىً في كيسوفيم بعدَ سقوطِ صاروخٍ أُطلِقَ من قطاعِ غزة.

وأغلقَ الجيش الإسرائيلي مَعبَرَي كرم أبو سالم وبيت حانون جنوبَ وشمالَ قِطاعِ غزة ومنعَ الصيدَ بشكلٍ كاملٍ في بحرِها.

وقررت السلطاتُ الاسرائيلية اغلاقَ المجالِ الجوي جنوبَ فلسطينَ المحتلة واعلن عن توقف حركة قطارات السكك الحديدية بين مدينتي بئر السبع وعسقلان.

 

اضف رد