شاهد.. قوات الأمن السعودية تقتل مطلوبين في القطيف شرق البلاد

القطيف ( شرق السعودية)- قالت مصادر سعودية ان قوات الامن نفذت عملية امنية ضد مطلوبين لدى السلطات السعودية قتلوا اليوم السبت في بلدة تاروت بالقطيف شرق السعودية.

 واوضحت ان العملية تمت في بلدة تاروت بالقطيف شرق السعودية حيث تعرضت قوة امنية الى اطلاق نار كثيف من المهاجمين الامر الذي دفعها للرد وابادة القوة المسلحة وفق التقارير الاعلامية السعودية .

وحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس”، صرح المتحدث الأمني، بأنه “من خلال متابعة الجهات المختصة للأنشطة الإرهابية بمحافظة القطيف، وتعقب العناصر المرتبطة بها، تمكنت رئاسة أمن الدولة فجر يوم الأحد في عملية استباقية بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمنطقة الشرقية من رصد أربعة عناصر من المطلوبين أمنيا، وهم يستقلون سيارة من نوع (تاهو) باتجاه طريق (أبو حدرية)، لتنفيذ عمل إرهابي أشارت المعلومات إلى أنهم أتموا التجهيز له”. كما أكد المتحدث إصابة إمرأة من الجنسية البحرينية أثناء توقفها مع عائلتها في محطة الوقود، وإصابة سائق الصهريج وهو من الجنسية الباكستانية، واثنين من رجال الأمن وهم يتلقون حاليًا العلاج اللازم.

وكانت السلطات السعودية أعلنت مطلع العام الجاري مقتل عدد من المطلوبين؛ إثر تبادل إطلاق نار في مدينة القطيف، كما اعتقل آخرون، وفق وسائل إعلام محلية.

ووفق المصادر ذاتها، حاصر الأمن السعودي بلدة أم الحمام في القطيف لأكثر من 15 ساعة، وداهم خلالها عدة منازل بحثا عن مطلوبين أمنيا، تتهمهم السلطات السعودية بارتكاب أعمال إرهابية في المنطقة الشرقية.

وأوضحت أن جميع المطلوبين الذين اشتبكوا مع الجهات الأمنية ثبت تورطهم في قضايا تمس أمن الدولة، ومن أبرزها استهداف العناصر والمقرات الأمنية وتعطيل مشاريع التنمية.

والقطيف إحدى محافظات السعودية ذات التواجد الشيعي، وخرجت خلال أعوام سابقة في مظاهرات مطالبة بإصلاحات، وتشهد من حين لآخر عمليات أمنية تؤدي في أحيان عديدة إلى سقوط قتلى واعتقال مطلوبين.

 

https://twitter.com/t5s_y/status/1127196646566170626

اضف رد