حريق يلتهم مسجدا في مدينة نيو هافن الأميركية بإلقاء زجاجات حارقة عليه

التهم حريق السبت مسجدا في ولاية كونيكتيكت، الامريكية في مدينة نيو هافن. محدثا ضرراً مادياً كبيراً بمسجد ديانة على نطاق واسع في الهجوم المتعمد عليها ،حيث تم إحراقها نتيجة لإشعال حريق في أضرار مادية وقعت في مسجد.

وقال مستشارية الشؤون الدينية لدى القنصلية العامة التركية بمدينة نيويورك الأمريكية، عن تعرض مسجد الديانة بمدينة نيوهافن التابعة لولاية “كونيتيكت” الأمريكية، لأضرار جسيمة جراء إحراقه من قبل مجهولين، الإثنين.

وبحسب بيان صادر عن المستشارية في وقت متأخر، مساء الإثنين، فإن التحقيقات أثبتت أن النيران التي شبت بالمسجد جاءت نتيجة إحراقه من خلال إلقاء زجاجات حارقة عليه.

واشار البيان إلى أن المسؤولين المعنيين يواصلون جهودهم لتوقيف منفذي الاعتداء، وأنهم رصدوا مكافأة مالية لمن يدلي بأية معلومات بشأنهم.

واوضح البيان أن الحريق بدأ من مدخل المسجد نتيجة إلقاء العبوات الحارقة عليه، وامتد حتى وصل إلى الطابق الثالث، مشيرًا إلى أنه لم تقع اية وفيات أو إصابات جرّاء ذلك.

Résultat de recherche d'images pour "‫حرق مسجدا بمدينة نيوهافن الأمريكية‬‎"

وصرح جون ألستون رئيس الإطفاء في نيو هافن إن الحريق كان ناتجًا عن أعمال التخريب، قائلاً: “إنه حريق متعمد”.

على الرغم من عدم تسبب خسائر في الأرواح والإصابات في الحريق، ولكن الخسائر في الممتلكات، وبعد حريق المسجد زارة رئيس مركز الدينية الأمريكية في مدينة نيو هافن، الدكتور فاتح كانكا القائل:” إن الأضرار التي لحقت المسجد سيتم تعويضها في أقرب وقت ممكن”.

تلقى مركز محمد الإسلامي في الشهر الماضي، في هارتفورد، كونيتيكت، رسالة تهديد تحتوي على العنصرية والكراهية تخطاب باسلوب تهديدي بغيض. عن طريق الملصقات بحرق المسجد.

 

 

 

 

اضف رد