أخبار عاجلة:

مصر..أزيد من 15 جريح في حادث انفجار استهدف حافلة سياحية بالجيزة

محمد القندوسي

تعرض يومه الأحد أزيد من 15شخصا، أغلبهم من دولة جنوب إفريقيا لجروح مختلفة، جراء انفجار عنيف لعبوة تقليدية الصنع استهدف حافلة سياحية بمنطقة الهرم بالعاصمة المصرية القاهرة في محافظة الجيزة المصرية.

وكالة الأنباء الفرنسية، من جهتها أكدت نقلا عن مصادر أمنية وطبية مصرية وقوع 17 مصابا جراء الانفجار.

حادث الانفجار خلف خسائر مادية في الحافلة التي كانت تقل 25 سائحا وسائحة من دولة جنوب إفريقيا، بالإضافة إلى خسائر جسيمة طالت عدد من السيارات التي كانت تمر في وقت الانفجار، من بينها سيارة نفعية كانت تقل أربع أشخاص أصيبوا بدورهم بجراح وخدوش. مقطع مصور بثته مختلف القنوات المصرية والعربية، أظهر أن مجموعة من عربات الإسعاف وهي تنقل مجموعة من المصابين لتلقي العلاجات اللازمة، كما شوهدت فلول من قوات الأمن التي تواجدت بعين المكان فور وقوع الحادث لمتابعة الحادث والوقوف على ملابساته.

هذا وقد أكد عاطف مفتاح المشرف العام علي مشروع المتحف المصري الكبير و المنطقة المحيطة به، ان المتحف سالم و لم يتأثر لا مبناه ولا محتواه بمفعول الإنفجار.

وأوضح مفتاح، أن موقع الانفجار يبعد عن أول سور للمتحف مسافة 50 مترا و يبعد عن مبني المتحف مسافة أكثر من 400 متر. ونذكر، أن مثل هذه الأحداث تتكرر في مصر بين الفينة والأخرى، خصوصا في المواقع الأثرية والأماكن السياحية، يحدث هذا وأكثر رغم الإحترازات الأمنية المكثفة، وعلى سبيل المثال لا الحصر ، نذكر أنه في ديسمبر الماضي قتل ثلاثة سياح فيتناميين مع مرشدهم السياحي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة كانت تقلّهم في منطقة الجيزة قرب الأهرامات.

وكان ذلك أول اعتداء ضد سياح في مصر منذ يوليو 2017. بقية الإشارة، أنه ولحد الساعة لم يصدر عن وزارة الداخلية المصرية أي رد فعل أو تعليق رسمي على حادث الانفجار، فيما ذكرت تقارير إعلامية محلية أن التحقيق في الحادث لا يزال جاريا.

 

 

اضف رد