أخبار عاجلة:

شرطي مرور يوقف موكب جنازة بسبب تحرير مخالفة لسيارة مخالفة لنظام السلامة

تداولت مجموعة من رزاد مواقع التواصل في المغرب مثطع شريط فيديو يدعي ناشره إقدام شرطي مرور بتوقيف سيارة لنقل الأموات  في موكب جنائزي، حيث جرى هذا التوقيف جراء عدم إحترام إشارة ” قف ” مما إضطر الشرطي لإيقاف السيارة قصد تحرير مخالفة سير، حسب ما تم تداوله .

وقد قالت بعض المواقع الالكترونية أن الأمر قد تطور بشكل مثير، حيث دخلت عائلة الهالك في جدل حاد مع شرطي المرور، الأمر الطي أدى الى عرقلة حركة المرور بالشارع.

مما إدعا إلى اقتياد أفراد من عائلة الهالك إلى مقر الدائرة الأمنية، قصد تفتيش هواتفهم للتأكد من عدم تصويرهم للشرطي أثناء تحريره للمخالفة.

هذا وينتظر أن تكشف المديرية العامة للأمن الوطني عن التفاصيل الكاملة لهذه النازلة المثيرة.

ويظهر مقطع شريط الفيديو، دخول العديد من مرتفقي الجنازة في نقاش حاد مع الشرطي من أجل التوصل إلى صيغة مناسبة للسماح للموكب الجنائزي للاستمرار في مسيره.

وقد أكد مصدر أمني أنها الحادث التي تم تداولها اليوم تعود أطوارها إلى يوم الأربعاء  22 ماي الجاري، عندما قام موظف شرطة بتوقيف سيارة خفيفة من أجل ارتكاب سائقها مخالفة مرورية تتعلق بالسياقة دون استعمال حزام السلامة، وهو الأمر الذي تصادف مع مرور موكب جنائزي، حيث ادعى السائق المخالف أنه كان ينتظر الالتحاق بالجنازة لتشييع الميت لمثواه الأخير.

وقد أصر شرطي المرور على تطبيق القانون في حق سائق السيارة الخفيفة، دون أن يباشر أي إجراء قانوني في حق سيارة نقل الجثمان، وذلك بخلاف ما تم الترويج له على نطاق واسع بشكل عار من الصحة.

اضف رد