أخبار عاجلة:

ما حقيقة عدم تصويت الاتحاد الموريتاني ضد الوداد البيضاوي‎

نفى مصدر مطلع في الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، تصويت موريتانيا ضد نادي الوداد البيضاوي المغربي بخصوص نهائي دوري أبطال افريقيا خلال الجلسة الأخيرة لتنفيذية الكاف التي انعقدت في العاصمة الفرنسية باريس.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام عن المسؤول الموريتاني فإن رئيس الاتحاد الموريتاني احمد ولد يحيى عضو اللجنة التنفيذية للكاف لم يحضر أصلا الاجتماع الذي حسم فيه الموضوع.

وأشار المصدر إلى أن ساعة انعقاد الجلسة في باريس، كان رئيس الاتحاد الموريتاني عائدا إلى بلاده للمشاركة في تحضيرات وداع المنتخب الوطني. وكانت تقارير صحفية قد كشفت خلال الأيام الماضية أن موريتانيا وبعض الدول الأخرى صوتت ضد القرار الذي أصدره الكاف بإعادة المباراة النهائية لدوري الأبطال.

وكانت تقارير صحفية قد كشفت خلال الأيام الماضية أن موريتانيا وبعض الدول الأخرى صوتت ضد القرار الذي اصدره الكاف بإعادة المباراة النهائية لدوري الأبطال، وهو ما أثار جدلا واسعا على الصعيد المحلي.

وقد كشفت تقارير إعلامية، عن الدول التي قامت بالتصويت بالموافقة والمعارضة لقرار الاتحاد الإفريقي، بشأن إعادة المباراة النهائية لدوري الأبطال الإفريقي بين الترجي والوداد البيضاوي، في اجتماع لجنة الطوارئ بالكاف الذى عُقد فى باريس بفرنسا.

قائمة الدول التي صوتت لصالح الوداد المغربي:

 السنغال 

غينيا 

بوركينا فاسو 

مالاوي 

جمهورية إفريقيا الوسطى 

الكونغو 

ليبيريا 

تشاد 

قائمة الدول التي صوتت لصالح الترجي التونسي:

ليبيا 

موريتانيا 

جنوب إفريقيا 

نيجيريا 

زامبيا 

تنزانيا 

بوروندي 

يذكر أن مصر هي الدولة الوحيدة التي امتنعت عن التصويت.

اضف رد