panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

آخر تطورات قضية محسن فكري… اعتقال ثلاث مسؤولين بمدينة الحسيمة

القندوسي محمد

أكدت مصادر متطابقة أن التحقيقات في قضية  محسن فكري، بائع السمك بمدينة الحسيمة، جارية على قدم وساق ، وأوضحت المصادر ذاتها أن الأبحاث الاولية التي تباشرها المصالح الأمنية بكل حزم ومسؤولية، أفضت إلى اعتقال ثلاثة مسؤولين بمدينة الحسيمة، وذلك بأمر من النيابة العامة التي أمرت بذلك ليلة أمس الإثنين، وبموجب هذا الأمر تم توقيف كل من  قائد المقاطعة الرابعة بمدينة الحسيمة وخليفة القائد بالباشوية، وكذا الطبيب البيطري الذي أعد تقريرا يقضي بضرورة التخلص من الأسماك التي كانت بحوزة الهالك، باعتباها غير صالحة  للاستهلاك الآدمى، وبموجب هذا التقرير حصل ما حصل من كوارث انتهت بطحن الهالك محسن فكري.

 ووفق ذات المصدر، فقد تقرر يوم أمس إطلاق سراح ثلاثة آخرين كانوا رهن تدبير الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق في القضية ذاتها، وقد تم تسريحهم بعد تحرير محضر الإستماع باعتبارهم شهود عيان في هذا الملف.

وحسب معطيات التحقيق الواردة في البيان، اشترى فكري “من بعض الصيادين بميناء الحسيمة حوالي نصف طن من سمك أبو سيف (اسبادون)، المحظور صيده خلال الفترة الممتدة من فاتح تشرين الأول/أكتوبر إلى 30 تشرين الثاني/نوفمبر من كل سنة بمقتضى قرار وزير الصيد البحري”.

وكلف فكري، حسب المصدر نفسه، أحد الأشخاص بـ”نقل هذه الأسماك على متن سيارة نقل لم تخضع للمراقبة عند مغادرة الميناء، الأمر الذي دفع عنصر الأمن المداوم هناك إلى تبليغ مصالح الأمن المعنية”. وحجزت الأسماك العائدة لمحسن فكري.

وبحسب وكيل النيابة، أن “الطبيب البيطري أفاد بعدم صلاحية الأسماك للاستهلاك لعدم التوفر على وثائق تثبت مصدرها مما يقتضي إتلافها”.

وقبل إتلاف الأسماك، طلب أحد المسؤولين عن شاحنة النفايات “الحصول على أمر بالإتلاف قبل نقل كمية السمك المحجوزة”، ما دفع لجنة مكونة من مندوب الصيد البحري ورئيس مصلحة الصيد البحري والطبيب البيطري وممثل السلطة المحلية إلى “تحرير محضر بإتلاف السمك”، ما اعتبرته النيابة العامة “جناية تزوير في أوراق رسمية”.

ومع بدء عملية الإتلاف، حسب المصدر نفسه، هم فكري “مصحوبا ببعض الأشخاص إلى الجهة الخلفية لشاحنة نقل النفايات للحيلولة دون وضع الأسماك بها”. و”في هذه الأثناء اشتغلت آلة الضغط ما أدى إلى وفاته”.

اضف رد