أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

آلاف المغاربة يشيعون جثمان القيادي عبد الوهاب بلفقيه ضواحي كلميم بوابة الصحراء

شيع آلاف المغاربة من جميع جهات المملكة جثمان القيادي عبد الوهاب بلفقيه الذي توفي في مستشفى كلميم العسكري جرّاء “إصابته بعيار ناري في منزله” دوافع الجريمة بأنشطته السياسية.

شارك في مراسيم دفن الفقيد بمسقط رأسه بدوار “أكرض وازار” في جماعة أربعاء آيت عبد الله، إلى جانب الحشد الكبير من المعزين، عامل إقليم سيدي إفني وعدد من البرلمانيين ورؤساء المؤسسات المنتخبة ومسؤولون مدنيون وعسكريون إضافة إلى أعيان القبائل والفعاليات السياسية والجمعوية.

وتوفي عبد الوهاب بلفقيه في مستشفى كلميم العسكري جرّاء “إصابته بعيار ناري في منزله”، وفق بيان للنيابة العامة أشار إلى أنه عثر على  بندقية الصيد بالقرب منه.

ولفت البيان الى أن التحقيقات الأولية “تركز على فرضية الانتحار بواسطة  بندقية الصيد“. 

وكان خبر وفاة بلفقيه أثار جدلًا في الأوساط المغربية انعكس على منصّات التواصل، بين مشكّكين بفرضيّة “الانتحار”، ومن اعتبر أنّ الرجل استُهدِف، نظرًا لكونه سبق أن تعرّض لمحاولات قتل.

وكان بلفقيه قد حسم أمر رئاسة جهة كلميم واد نون بالتحالف مع محمد أبودرار مرشح الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية للظفر برئاسة الجهة، بعدما سحب منه الأمين العام للبام عبد اللطيف وهبي التزكية لترأس الجهة.

وكان بلفقيه قد أعلن ترشحه لرئاسة جهة كلميم واد نون جنوب المغرب قبل أن يسحب منه الأمين العام للأصالة والمعاصرة تزكية الحزب للترشح،  ما اعتبره بلفقيه حينها “غدرا” من طرف حزب الأصالة والمعاصرة.

وتتضارب الآراء حول الواقعة هل هي حادثة انتحار أم قتل، ويذكر أنها تأتي قبل جلسة استماع له عند الشرطة بخصوص تهم موجهة منها تزوير رخص والاختلاس والسطو على عقارات الغير. 

يذكر أن جهة كلميم واد نون تعيش حالة من المشاحنات والتوترات الحادة بين أنصار المرشح عبد الوهاب بلفقيه وهو المرشح السابق لحزب الاصالة والمعاصرة لرئاسة جهة كلميم وادنون، وبين أمباركة بوعيدة مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار لنفس الاستحقاقات.

الجدير بالذكر أن جهة كلميم قد شهدت اليوم العرس الانتخابي ، والذي شهد فوز المرشحة المنافسة لعبد الوهاب بلفقيه بـ 28 صوت من أصل 39 إلا أن خبر اغتيال عبدالوهاب طرح عدة تساؤلات لدى الكثيرين خاصة تلك الأثناء.

 

 

 

 

جدل في المغرب إثر وفاة قيادي حزبي إثر تعرضه لإطلاق نار .. اغتيال أم انتحار؟

 

 

اضف رد