أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

أبطال مغاربة وأوربيين يؤثثون الدوري الدولي الأول في رياضة التيكواندو بطنجة‎

القندوسي محمدعدسة: ابراهيم الحراق

لازالت الإحتفالات متواصلة بمدينة طنجة تخليدا للذكرى السابعة عشرة لتربع مولانا صاحب الجلالة محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، وفي هذا الإطار نظم قصر الرياضة بوكرين تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للتيكواندو مساء أمس السبت بالقاعة المغطات الزياتن بطنجة، منافسات النسخة الأولى للدوري الدولي في رياضة التيكواندو بمشاركة أبطال وازنين من المغرب ودول أوربية نذكر منها بلجيكا، إسبانيا، فنلندا والسويد.

وفي هذا السياق تحدث السيد عبد الواحد بوكرين للجريدة موضحا أن النسخة الأولى من هذه التظاهرة الرياضية تتميز بمشاركة مكثفة لـ 55 رياضي يمثلون أندية رياضية أوربية بارزة وأندية وطنية فاعلة أهمها  النادي المركزي بالرباط والنادي الإسماعيلي بمكناس اللذان يحملان في جعبتهما رصيد هام من الألقاب، باعتبارهما المسيطران على ألقاب البطولة والكأس، وبذلك فإنهما يشكلان العمود الفقري للمنتخب المغربي للتكواندو.

وأضاف مدير الدوري عبد الواحد بوكرين، أن التظاهرة تروم بالدرجة الأهم، لم شمل الممارسين والقائمين على الأندية بغية خلق أجواء من التقارب والإنسجام، وهي دعوة للتسامح ونبذ الخلافات وتوحيد الصفوف، آملا أن يكون هذا اللقاء فاتحة أمل لاتفاق شامل وأوسع على تأسيس عصبة الشمال للتكواندو في أفق إحداث جامعة وصية بدون نزاعات ولا مشاكل ولا انقسامات….

وتخللت هذه التظاهرة الرياضية التي حضرها جمهور غفير، عروض في التكواندو الإستعراضي لفرقة ” DREAM DEMO TEAM  ” التي أمتعت الجمهور من خلال تقديم العديد من النماذج الرياضية المبهرة.

ووفقا لما سبق الإعلان عنه، فإن فعاليات هذا العرس الرياضي الدولي اختتمت بحفل فني أحيته ملكة الفلامنكو نوال العلوي التي قدمت وصلات غنائية تمتح من صميم التراث العربي الأندلسي و التراث الشعبي الشمالي، هذه الفقرة الختامية لقيت تفاعلا كبيرا من الجمهور ومحبيها في مشهد صفق له الحضور طويلا.

الملاحظ والمثير للإستغراب في هذه التظاهرة الرياضية الدولية، الغياب اللافت والكلي لوسائل الإعلام بكل ألوانه التي كانت بمثابة العملة النادرة والمفقودة في هذا المجمع الرياضي الهام.

اضف رد