panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

أبطال مغاربة ودوليين يطلقون النسخة الرابعة للماراثون الإيكولوجي بورزازات ” ايكو ترايل”

محمد القندوسي

من المرتقب أن تنطلق اليوم الثلاثاء 18 ابريل 2017  بمدينة وارزازات ، فعاليات النسخة الرابعة من ماراثون التحدي الايكولوجي ورزازات، الذي سيستمر إلى غاية الجمعة القادم 21 ابريل 2016.

 وتأتي هذه الدورة بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الماضية، في حين تراهن الجهة المنظمة  “جمعية مراطونيي ورزازات” على نجاح الدورة الرابعة من سباق التحدي الايكولوجي ايكوترايل ورزازات ، هذه المغامرة المليئة بالتحديات في أعماق الجنوب الشرقي للمملكة المغربية ،ستعرف مشاركة دولية موسعة : فرنسا ، ايطاليا ، اسبانيا ، ألمانيا ،سويسرا و الجزائر الى جانب عدد من الأبطال المغاربة  ، طيلة اربعة أيام سيتعايش المشاركون و المشاركات مع الطبيعة ، وسط المناظر الخلابة لوحات المغرب ، ورزازات بجبالها و قصاباتها و بحيراتها ستركب المشاركين بساط الأحلام و التأمل و العشق ، وفي قلب استوديوهاتها سيتقاسمون سحر التاريخ و الثرات و السينما .

وحسب بلاغ توصلت ” M N G ” بنسخة منه، فإن الانطلاقة ستكون من قلب ديكورات الأفلام العالمية (كلادياتور ، أمير فارس ، استريكس و اوبيليكس ،..) ليحط العداءون الرحال بقصر ايت بن حدو المعلمة التاريخية المصنفة ضمن الثرات العالمي ليونسكو . المرحلة الثانية سوف ترتدي ثوب الطبيعة و التنوع البيولوجي للمنطقة (نخيل ، زيتون ، واحات خلابة ..)  مرحلة مليئة بالاكتشافات المذهلة لتناقض الطبيعة فرغم التصحر و الجفاف لازال الإنسان و الطبيعة جنبا إلى جنب يكافحان من اجل العيش و الاستمرار في الحياة. المرحلة الثالثة ستتعمق بالمشاركين وسط ديكورات طبيعية سحرية حيث الضوء يلعب دور الساحر الولهان ليضع بصمته الخاصة  ويعطي تباينا سحريا للمشاهد الطبيعية ( الضوء الذي قدم من اجله صناع السينما من بقع العالم الأربعة ) . أزيد من 150 مشارك و مشاركة سيتنافسون للظفر بلقب النسخة الثالثة من ايكوترايل ورزازات  . 

وتتميز تظاهرة ايكو ترايل ورزازات لهذه السنة بمشاركة وازنة لأبطال عالميين ، بينهم مشاركة البطل المغربي بوبكر عبد الحكيم  بطل مراطون اثينا ، و العداءة الاسبانية أوديل هوتشارد  Odile Hochard  الى جانب البطلة أموديو سيلفيا Amodio Silvia من الأوروغواي

ونذكر، ايكوترايل ورزازات سباق على الأقدام في أعماق الطبيعة  ، يمتد على مسافة 75 كيلومترا في ثلاث مراحل ، ايكوترايل حيت تجتمع الرياضة و التحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة .

ووفق المصدر ذاته، فإن الهدف الأسمى الذي يتوخاه المنظمون من هه التظاهرة الدولية ، هو تنمية السياحة الرياضية بورزازات ، وتسليط الضوء على أهمية و قيمة التراث الطبيعي للمدينة و المنطقة بصفة عامة ، مع رفع مستوى الوعي بقضية البيئة و ضرورة حمايتها من خلال حدث رياضي يستقطب جمهورا واسع ، ومحاولة صياغة رؤية شمولية و ايجابية للتنمية المستدامة .

اضف رد