أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

أربع مغامرات يخضن مغامرة مثيرة بالسفر من الرباط إلى الداخلة بصفر درهم

ثريا ميموني

في خطوة مثيرة وغير مسبوقة، قرر أربع فتيات ”  غزلان، سناء، كوثر وشيماء ” خوض مغامرة من نوع خاص، وذلك بالسفر من العاصمة الرباط  إلى الداخلة بالصحراء المغربية دون درهم واحد، معتمدين في هذه التجربة الفريدة على ذواتهن في تحقيق الهدف المنشود المتثل في الوصول إلى الداخلة بصفر درهم.

الأربع فتيات ينحدرن من أربع مدن مختلفة ومتباعدة، جمعهنّ حب المغامرة وعشق الاستكشاف، وبفضل شجاعتهن وإصرارهن تمكن من تحقيق الحلم المستحيل، وبالتالي ظفرن بالتحدي الذي رفعهناه شعارا لهذه المغامرة التي بدأت يوم 16 يوليوز على أمل أن تنتهي في غضون الأيام القليلة القادمة بعد بلوغهن مدينة الداخلة المغربية.

تقول إحدى الفتيات في إحدى منشوراتها، أن الهدف لم يكن فقط  السفر من أجل المتعة ولكن أن تجرّب العمل في أي شيء وتقوم بأي مهمّة توفّر لك قوت اليوم طالما أنها لا تتعدّى الساعتين من وقتك كل يوم.

كما أضافت أنه من الاعتيادي رؤية الأشخاص يعملون كندّل في المقاهي والمطاعم في الدول الغربية لأن العمل ليس بعيب ولكن في المغرب فمهنة النادل أو « الحمّال » كما يصطلح عليها بالعامية تعتبر عيبا أو نوعا من أنواع التسوّل وذلك ناتج عن فكرة الكبرياء والأنا المتضخّمة عند الشخص.

وتكمل بقول أن من له كبرياء فعلا لن يطلب من والديه مالا للسفر ولن يسافر بمبلغ 3000درهم ثم يعود أدراجه عندما يصرف كل المبلغ، ثم أنهت كلامها بقول أن المهم هو أنهن أكملن هدفهن ووصلن لمدينة الداخلة.

اضف رد