panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

“أرض مجهولة” تفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي

ثريا ميموني /محمد القندوسي/ صور وفيديو ابراهيم الحراق

اختتمت بنجاح كبير فعاليات النسخة الـ 12 لمهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي الذي تنظمه جمعية العمل الجامعي لطنجة ، وذلك بحفل كبير تم خلاله الإعلان عن العروض والنصوص الفائزة بجوائز المهرجان الذي استمرت فعالياته بالفترة ما بين 22 و 27 أكتوبر الجاري، وشهدت عروضه إقبالا كبيرا.

ويمكن القول، أن جوائز المهرجان تقاسمتها تقريبا جميع الفرق المشاركة ، والتي جاءت بعضها على النحو التالي: جائزة أحسن ممثلة تقاسمتها كل من الفنانة الطالبة هدى طفري من كلية الآداب والعلوم الإنسانية ( عين الشق)، عن دورها في مسرحية ” قاع الخابية”، وغنوة عرفات من فلسطين عن دورها في مسرحية “أضغاث أحلام” هذه المسرحية التي توجت أيضا بجائزة حقوق الأنسان. أما عن جائزة أحسن دور رجالي منحت مناصفة بين وليد المفيزيوي من سلطنة عمان عن دوره في مسرحية “الألفية”، والمصري حسن خالد من جامعة عين شمس ، عن دوره في مسرحية ” البؤساء “.

كما منحت اللجنة جائزة السينوغرافيا لجامعة عين شمس عن مسرحيتها ” البؤساء “، التي استحقت أيضا جائزة الإنسجام الجماعي. وبخصوص جائزة الإخراج فقد أحرزها المخرج السلط السيابي من سلطنة عمان التي كانت ممثلة في هذا المهرجان بمسرحية ” الألفية ” وقد ارتأت لجنة تحكيم الدورة الـ 12، أن تمنح الجائزة الكبرى لهذه السنة لمسرحية ” أرض مجهولة ” التي كانت من إبداع طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس.

فمن أروع اللحظات أيضا في هذا الحفل الختامي، عندما وقف الحضور الغفير احتراما وتقدير لسيدة أحبها الصغير قبل الكبير لحجمها وتاريخها الكبير، ويتعلق الأمر بالمحتفى بها الفنانة القديرة سعاد صابر، إحدى العلامات البارزة في المسرح والدراما المغربية، وفي لحظة جد مؤثرة ، وتحت تصفيق الطلبة الجامعيين المغاربة والعرب والأجانب تم تكريم هذه القامة الفنية الكبرى والقيمة الحقيقية، التي تركت بصمتها في المشهد المسرحي المغربي، من خلال مجموعة من الأعمال الخالدة التي كان لها تأثير واضح في التحولات الكبرى التي شهدها المسرح المغربي المعاصر.

 

 

اضف رد