panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

أسعار النفط ترتفع إلى 55,17 دولارا للبرميل وعقود البنزين تقفز

نيويورك – ارتفعت أسعار النفط قليلا اليوم الأربعاء، مع قيام المستثمرين بتغطية مراكز مدينة بعدما جاء حجم زيادة مخزونات النفط الخام الأميركية دون ما كان يخشاه كثيرون في الوقت الذي قفزت فيه العقود الآجلة للبنزين بما يزيد عن ثلاثة في المئة بعد هبوط غير متوقع في مخزوناته.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 13.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي مع تراجع إنتاج المصافي بينما هبطت مخزونات البنزين. ولم تسبب الزيادة التي أعلنتها إدارة معلومات الطاقة صدمة في السوق حيث أظهرت بيانات أولية من معهد البترول الأميركي في وقت متأخر يوم الثلاثاء، زيادة أكبر.

وزادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 12 سنتا أو 0.2 في المئة عن الإغلاق السابق إلى 55.17 دولار للبرميل بحلول الساعة 1731 بتوقيت غرينتش.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 15 سنتا أو 0.3 في المئة إلى 52.32 دولار للبرميل.

وقال محللون إن الأسعار ربما تشهد تقلبات حيث يبدد نمو الإنتاج الأميركي أثر الخفض الذي تنفذه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون مستقلون.

وقال وزير الطاقة القطري محمد السادة لـ(رويترز) إن زيادة الإنتاج الأميركي لا تقلق (أوبك) في الوقت الحاضر نظرا لأن الطلب جيد.

اضف رد