أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

أفتاتي: الأحكام الصادرة في حق زعماء حراك الريف “صادمة وكارثة”

وصف عبد العزيز أفتاتي القيادي بحزب “العدالة والتنمية” المثير للجدل الأحكام الصادرة ضد زعيم حراك الريف “ناصر الزفزافي” وعدد من قيادات الحراك  في قضيتي حراك الريف شمال المغرب بـ ” الصادمة و الكارثة “.

و قال في تصريح لبعض المنابر الإعلامية، إن هذه الأحكام كارثة، و لن تساهم في حلحلة الوضع ، و جاءت عكس ما كان ينتظره الرأي العام في المنطقة و المغرب .

وتابع في تصريحه، أن الملف نتيجة احتجاجات اجتماعية كان يجب أن يتعامل معه، من هذا المنطلق ،و لذلك فهذه الأحكام قاسية جدا و صادمة ، خاصة و أن صدرت في حق شباب في مقتبل العمر

و أشار أفتاتي إلى تأثير هذه الأحكام على الوضع الحقوقي و السياسي المغربي، بالسلب ، و هو ماكان يتطلب القليل من الليونة في التعامل مع هذا الملف ، قصد ترك مجال لحلحلته مستقبلا.

وكانت الغرفة الابتدائية بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء قد وزعت في وقت متأخر من ليل أمس الثلاثاء، أحكاما بالسجن النافذ بحق معتقلي حراك الريف وصلت إلى 308 سنوات سجنا، كان أقساها، في حق ناصر الزفزافي قائد الحراك (20 سنة)، ونبيل امحجيق (20 سنة)، ووسيم البوستاتي (20 سنة)، وسمير اغيد (20 سنة).

اضف رد