أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

أكاديمية يوفنتوس المغرب وعلامة أريستون تتحدان لدعم كرة القدم التضامنية

عبد المجيد رشيدي

نظمت أكاديمية يوفنتوس المغرب وعلامة أريستون يوم السبت 25 يونيو الجاري، تظاهرة رياضية تعزيزا لالتزامهما من أجل دعم كرة القدم التضامنية تحمل إسم ” Action Foot”، وخلال هذه التظاهرة الرياضية فاز عدد من المشاركين في القرعة بجوائز رفيعة من بينها فوز لاعبين من الأكاديمية بتدريب في إيطاليا بنادي يوفنتوس، وبتدريب صيفي لمدة أسبوعين في الولايات المتحدة الأمريكية، كما فاز مشاركون في التظاهرة بقمصان أصلية لنادي يوفنتوس، وعدد من الهدايا القيمة من علامة أريستون. 

وعرف هذا اليوم الرياضي أيضا تتويج الأطفال خريجي أكاديمية يوفنتوس لأندية الدار البيضاء (عين الذئاب، وبوسكورة، ولخيايطة)، ويبلغ عدد المنتمين لها 1500 لاعب، من بينهم 50 لاعبا التحقوا بالأكاديمية في إطار شراكتها مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وقد جرى إبرام هذه الشراكة سنة 2017 بين أكاديمية يوفنتوس المغرب والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي يتم من خلالها دمج الأطفال الموهوبين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 17 سنة، والمنتمين إلى عائلات محدودة الموارد، ويقيمون في عمالتي الدار البيضاء والنواصر.

وتدعم أريستون المغرب هذه التظاهرة للاحتفاء بالقيم النبيلة لكرة القدم مثل التضامن والصمود، ووفاء لالتزاماتها تجاه المواهب المغربية الشابة في كرة القدم من جميع الفئات الاجتماعية، وبشكل أساسي المواهب المنحدرة من الأسر ذات الدخل المحدود، إضافة إلى دخول هذا الجانب ضمن الاستراتيجية الدولية لمجموعة أريستون، وفي إطار التنمية المستدامة التي تدافع عنها العلامة من خلال شعارها الجديد “راحة مستدامة لمنزلك”.

وبهذا الخصوص قال المدير العام لشركة أريستون المغرب السيد مختار بنيوسف، “نحن كشركة توفر الراحة للبيوت المغربية، نتمنى، من منظور اجتماعي، أن نساهم في تحقيق الراحة للجميع، وبالنسبة لهذه المبادرة على وجه الخصوص، فهي تندرج في إطار رغبتنا كمؤسسة مواطنة في دعم وتسليط الضوء على مجموعة من مواهب وأبطال مغاربة في كرة القدم، ينحدرون من فئات اجتماعية محدودة الدخل”.

في تصريح له بالمناسبة، أكد مدير أكاديمية يوفنتوس المغرب السيد غابرييل هشام اكديرة، أن هذا المشروع الرياضي يشجع الإدماج الاجتماعي للشباب من خلال إتاحة الفرصة لجميع الأطفال بغض النظر عن فئاتهم الاجتماعية ليكونوا جزءًا من مدارسنا الرياضية للاستفادة من التدريب والتأطير بأسلوب نادي يوفنتوس الإيطالي العريق. 

وتعد كرة القدم الجماهيرية إحدى أولويات الفيفا وهيئات كرة القدم المغربية التنمية في إفريقيا. ونساهم في هذه التنمية من خلال أكاديمية يوفنتوس، ونحن سعداء بقدرات برامجنا التي أعطت لاعبين إلى البطولة الاحترافية.” 

وتعتبر أكاديمية يوفنتوس المغرب مشروع رياضي وتعليمي، وهي جزء من الشبكة الدولية لأكاديميات يوفنتوس لكرة القدم في تورينو، والتي تضم أكثر من 100 أكاديمية حول العالم، كما أن أكاديميات يوفنتوس في المغرب مفتوحة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 17 سنة من أجل دمقرطة ممارسة كرة القدم الشعبية، وتربية  الأجيال الجديدة من خلال هذه الرياضة. وتتبع كل مدارس يوفنتوس منهجية نادي تورينو في التداريب والتكوين.

توجد أكاديميات يوفنتوس في المغرب في أربع أقاليم هي :

• الرباط

• الدار البيضاء

• النواصر

• برشيد

ينضم في كل موسم ما يقارب 1500 لاعب إلى أكاديميات يوفنتوس المغرب.

تم إبرام عقد شراكة اجتماعية مع نادي MIROFOOT ATHLETIC CLUB منذ بداية الموسم الرياضي 2021-2022 بهدف مساعدة اللاعبين في وضعية الهشاشة على تحقيق حلمهم لكي يصبحوا لاعبين محترفين.

كما أن أريستون هي شركة عالمية متخصصة في منتجات التدفئة وسخانات المياه، تجر وراءها 92 عاما من الخبرة، حيث توفر أريستون كل يوم راحة مستدامة لملايين البيوت حول العالم، كما توفر مجموعة واسعة من الحلول عالية الجودة، وتتميز بفعالية عالية في استخدام الطاقة، ومصممة على الطراز الإيطالي الشهير. 

وخلال الأشهر الـ 12 الماضية، في شتنبر 2021، أعلنت المجموعة أن عائداتها تصل إلى 1.95 مليار أورو، وتشغل المجموعة قرابة 7700 موظف، كما تضم فروعا في 42 بلدا، و 23 وحدة للإنتاج، و25 مركزا للبحث والتطوير في 4 قارات، وقد أدرجت مجموعة أريستون في يورونكست ميلان منذ نونمبر 2021.

 

 

 

ليلة سفراء الفن والرياضة تحتفي بالنجوم المغاربة وسط حضور أساطير كرة القدم المغربية

 

اضف رد