panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

أكبر حصيلة صباحية بالمغرب 188 إصابة جديدة وحالة وفاة جديدة في 16 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 188 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم السبت، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 9801 حالة.

وأضافت الوزارة، على  موقعها الالكتروني، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع الى 8133 حالة بعد تماثل 16 حالة جديدة للشفاء، بينما استقر عدد الوفيات في 213 .

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 505 ألفا و 306 حالة.

سجلالمغرب الجمعة 539 إصابة جديدةبمرض كوفيد-19 في أعلى حصيلة يومية منذ ظهور الوباء بالمملكة مطلع آذار/مارس، معظمها في معمل قرب القنيطرة غير بعيد عن العرائش (غرب).

وتقرر الجمعة “إغلاق المنافذ المؤدية” للمناطق المعنية بهذه البؤرة بحسب بيان لوزارة الداخلية ليل الجمعة. وبلغ إجمالي المصابين 9613 شخصاً توفي منهم 213، بينما تصل نسبة الشفاء بينهم الى 84,5 بالمئة.

ونبهت وزارة الصحة إلى ضرورة احترام الإجراءات الوقائية في أماكن العمل. كما سبق للسلطات أن أعلنت إجراء اختبارات واسعة النطاق على مستوى الفضاءات المهنية، مشجعة على استئناف الأنشطة الاقتصادية.

وقررت في وقت سابق تجميع كل المصابين قيد العلاج والحالات الجديدة في مستشفيين متخصصين قرب مدينتي الدار البيضاء (غرب) ومراكش (جنوب)، بغية “التسريع من الرفع التدريجي” للحجر الصحي وإفساح المجال للتكفل بمرضى آخرين في باقي المستشفيات.

 

 

 

الداخلية توسع إجراءات تخفيف الحجر الصحي وتسثني “القنيطرة وطنجة و أصيلة و العرائش ومراكش”

اضف رد