panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

أكثر من 300 ضحايا موجة الحر في الهند

نيودلهي –تجاوز عدد من فقدوا حياتهم بسبب موجة الحر الشديد في الهند 300 شخص،جراء الأرتفاع الشديد لدرجات الحرارة، وأعلنت أنه حظر المواطنون في الهند الطبخ خلال ساعات النهار لتجنب نشوب الحرائق التي أودت بحياة 85 أخرين، وحظرت السلطات الهندية الطبخ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءاً في ولاية بيهار شرقي الهند.

وقد نشبت الحرائق في الكثير من المناطق والغابات بسبب الأرتفاع الشديد لدرجات الحرارة والمناخ الجاف، وكانت البيوت المبنية بالأخشاب والقش هي الاكثر عرضة للحرائق وقتلت ما لايقل عن 90 شخصاً.

ومنعت السلطات الهندية أيضاً أقامت الطقوس والمماراسات التي تقوم بها قبائل الهندوس من اشعال النيران كجزء من الشعائر الدينية الخاصة بهم، وحظرت أيضاً المزراعين من أشعال المحاصيل لأنها قد تشكل خطراً على حياتهم، ونبهت السلطات الهندية ان أي شخص يخالف ذلك سيعرض نفسه للعقوبة القانونية.

السلطات منعت المزارعين أيضا من حرق عيدان المحاصيل أو إقامة طقوس حول النار كجزء من الممارسات الهندوسية.

وقال أحد مسؤولى مكافحة الكوارث يدعى فياس، اليوم الجمعة إن أى شخص ينتهك الأوامر قد يواجه عقوبة السجن لمدة عام.

ولقى ما لا يقل عن ثلاثمائة شخص حتفهم جراء أمراض مرتبطة بالحرارة هذا الشهر، فيما يعانى ثلاثمائة وثلاثون مليون شخص من جفاف حاد.

اضف رد