أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ألمانيا أول المتأهلين لكأس العالم قطر 2022

بات منتخب ألمانيا أول المتأهلين رسمياً إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام العام القادم في قطر بعد فوزه الساحق على مستضيفه المقدوني الشمالي برباعيةٍ دون رد، وذلك في المرحلة الثامنة من مباريات المجموعة العاشرة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

وقطعت ألمانيا بطاقة العبور إلى كأس العالم FIFA قطر 2022™ بشكل رسمي بعدما رفعت رصيدها إلى 21 نقطة بفارق 8 نقاط عن رومانيا التي أصبحت ثانية قبل مرحلتين من النهاية.

وضمنت ألمانيا صدارة المجموعة بفضل هدف هافرتز الذي أتى في الدقيقة الخمسين ومن ثم ثنائية فيرنر (70 و73) وهدف موسيالا (83) وبعد خسارة أرمينيا من رومانيا بهدف ميتريتا (26).

وتجمّد رصيد مقدونيا الشمالية وأرمينيا عند 12 نقطة في المركزين الثالث والرابع توالياً، فيما رفعت أيسلندا رصيدها إلى 8 نقاط بعدما تجاوزت ليشتنشتاين 4-0.

ويتأهل أبطال المجموعات العشرة في التصفيات الأوروبية إلى المونديال مباشرة على أن يتنافس أصحاب المركز الثاني (مع منتخبين من دوري الأمم الأوروبية) على البطاقات الثلاث المتبقية بعد خوضهم لملحق خاص بهم.

وبات منتخب ألمانيا أول من يضمن التأهل من التصفيات إلى المونديال والثاني الذي يضمن المشاركة بعد قطر المستضيفة.

اضف رد