أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ألمانيا تعفي القادمين من المغرب من الحجر الصحي

قررت ألمانيا اليوم الثلاثاء رفع 5 دول عربية من قائمتها الخاصة بالمناطق ذات الخطورة المرتفعة للعدوى بفيروس كورونا “كوفيد 19”.

بقرار من الحكومة الفيدرالية ،أعفت المانيا،المغاربة الراغبين في السفر إليها  من الحجر الصحي لمدة 10 أيام، وذلك في  إطار تحديث الإحصائيات والمعطيات الخاصة برصد تداعيات فيروس كورونا ومتحوراته.

اللائحة الالمانية الجديدة ضمت الى جانب المملكة المغربية ، 20 دولة أخرى ، وهو ما يعني أن مواطني هذه البلدان لن يخضعوا لحجر صحي في ألمانيا، منها بتونس والجزائر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والهند وأيرلندا وأندورا وأفغانستان وفيجي وكازاخستان وقطر ولاوس ونيبال وباكستان وأوزبكستان المقاطعات الفرنسية في أعالي البحر في جيانا ومايوت وسان بيير وميكلون.

ورغم القرار، إلا أن المسافرون الذين تزيد أعمارهم عن ستة أعوام، ملزمون بتقديم اختبارPCRسلبي وشهادة التطعيم، فقط دون الخضوع لحجر صحي، أما بالنسبة للأطفال دون سن السادسة، فيجب أن يخضعوا لحجر صحي لمدة خمسة أيام.

ويعمل معهد “روبرت كوخ” الألماني المسؤول عن رصد الانتشار الوبائي، على رفع توصيات بشكل متكرر للحكومة لتحديث أوضاع فيروس كورونا في بلدان العالم.

ويتم تصنيف البلدان والمناطق التي تسجل أعداد إصابات مرتفعة بكورونا على أنها مناطق ذات خطورة وبائية عالية، لكن أعداد الإصابات ليست هي الحاسمة في الإدراج في القائمة، حيث يؤخذ في الاعتبار أيضاً معايير أخرى، مثل السرعة التي ينتشر بها الفيروس، أو العبء على النظام الصحي، أو نقص البيانات عن وضع انتشار كورونا.

 

 

 

 

سيتكوم “خو خواتاتو” مفاجأة رمضان 2022 على القناة الثانية

 

اضف رد