panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

أنصار ترامب يقتحمون الكونغرس والبيت الابيض يعلن تفعيل الحرس الوطني

اقتحم مناصرو ترامب الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونغرس، وصعدوا إلى الباحة الرئيسية ورفعوا أعلاما مناصرة للرئيس ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات نوفمبر الرئاسية. كما نجح بعضهم في دخول المبنى.

وذكرت رويترز أن شرطة الكونغرس أبلغت أعضاء مجلس النواب بأن يأخذوا أقنعة الغاز من تحت مقاعدهم وأن يكونوا مستعدين لوضعها.

 وتابعت: “اخترق أفراد المبنى وهم موجودون في منطقة القاعة المستديرة”.

من المقرر أن يصادق الكونغرس الأمريكي على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في انتخابات 3 نوفمبر/ تشرين الثاني في وقت لاحق من اليوم. ويدعو ترامب والمشاركون في المسيرة الكونغرس إلى عدم اعتماد ما يسمونه “ناخبين غير شرعيين” من 5 ولايات أمريكية.

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاثنين، إنه “سيقاتل مثل الجحيم” بحسب تعبيره، للبقاء في الرئاسة الأمريكية، وذلك بعد خسارته الانتخابات الرئاسية أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وصرّح مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية، أن عمدة العاصمة واشنطن مورييل باوزر، طلبت من البنتاغون المساعدة في تحريك وحدات من الحرس الوطني، لمساعدة الشرطة والأجهزة الأمنية الفيدرالية على مواجهة التظاهرات المرتقبة، على هامش مصادقة الكونغرس على أصوات المجمع الانتخابي، والذي منح جو بايدن فوزا نهائيا في الانتخابات الرئاسية.

 

وأوضح المسؤولون، أن بدء عمليات نشر قوات الحرس الوطني في واشنطن ومحيط البيت الأبيض والكونغرس بدأت بالفعل، على ضوء تقارير أمنية، تشير إلى أن التظاهرات التي دعا إليها ترامب، قد تأخذ طابعا عنيفا يهدد المواطنين المحليين والمباني والممتلكات التجارية والخاصة.

ومع اقتراب موعد تنصيب بايدن، ذكرت مجلة “نيوزويك” الأميركية، أن وكالات إنفاذ القانون الفيدرالية، ترى أن هذه الايام هي الأخطر بفارق كبير، إذ تتخوف من خطر إثارة العنف.

فيما يعمل مكتب التحقيقات الفيدرالي بكد مع شرطة العاصمة خلف الكواليس، لتحديد عدد مؤيدي ترامب، الذين سيتدفقون إلى العاصمة، وما إذا كانوا يخططون للجوء إلى العنف.

اضف رد