panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

أوراش يرفع الراية البيضاء…بفتحه باب الحوار من أجل المصالحة مع الجبهة المعارضة

محمد القندوسي

في خطوة كانت منتظرة، قام رئيس جامعة كرة السلة مصطفى أوراش أمس الثلاثاء، بتوجيه رسائل إلى مكاتب الفرق الخمس التي تشكل جبهة التحدي والمعارضة أمام غطرسة وتعنت رئيس الجامعة، وكما هو معروف، فإن قوى المعارضة تتشكل من المغرب الفاسي وأمل الصويرة والوداد البيضاوي وشباب لوطية طانطان واتحاد طنجة، الذي يقود هذا التشكيل المعارض.

أوراش دعا من خلال وثيقته إلى فتح باب الحوار وطي صفحة الماضي، وإجراء المصالحة ، خطوة من شأنها أن تخدم في المقام الأول مصلحة كرة السلة الوطنية، حسب تعبيره.

ومن جانب آخر، دعا أوراش في رسالته، التي توصلت ” NMG ” بنسخة منها، إلى عقد اجتماع طارئ مع المعارضة من خلال لجنة موسعة تضم عضوين منهم وممثل عن العصب الجهوية، وممثل عن الوزارة الوصية، واللجنة الوطنية الأولمبية، وممثلين عن الإعلام، وعضوية من الجامعة، وبحضور اللجنة المختصة لدراسة جميع ملفات الأندية وضبط عدد الأصوات لكل نادي، والعمل جميعا على الإطلاع على ملفات كل من، المغرب الرياضي الفاسي، واتحاد طنجة، ونادي الكهرباء، والاتحاد الرياضي، وكل الملفات الأخرى التي يظنون بشأنها أن الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة لم تحترم فيها القوانين الجاري بها العمل.

أوراش يحذوه أمل كبير، في أن يجد نداؤه الآذان الصاغية والصدر الرحب، من أجل حل هذه المشاكل العالقة بروح رياضية، وهو ما سيساهم حتما في طي هذه الصفحة القاتمة وغير المسبوقة في تاريخ كرة السلة الوطنية، والعمل على بناء علاقات جديدة صريحة وشفافة ورسم خارطة طريق للسمو بسلتنا المغربية نحو الأفضل.

ونشير، أن هذه الخطوة التي خطاها مصطفى أوراش، تحققت في وقت دقيق عصيب جدا، خصوصا وأن رياضة كرة السلة الوطنية أصبحت في وضع لا تحسد عليه، بعد التراجع الملموس المسجل على المستوى الأدائي في البطولة، وحتى على مستوى المنتخب والتمثيل الدولي ، وذلك بفعل ثقل المشاكل الذي يزيد يوما بعد يوم ، والتي تولد عنها كما من الدعاوي والملفات التي باتت مطروحة أمام القضاء للنظر فيها وحلها بالطرق القانونية.

هذا ولم يعرف لحد الآن ، كيف سترد الأطراف المعارضة عن هذه المبادرة، التي تدعو إلى لملمة الصفوف، وتجاوز الخلافات، ووضع مصلحة كرة السلة المغربية فوق كل المصالح.

اضف رد