أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

أول إجراء مغربي بعد قرار إغلاق المجال الجوي الجزائري..سنحول الرحلات الجوية عبر أجواء البحر الأبيض المتوسط

ذكرت مصادر بشركة الخطوط الملكية المغربية، مساء الأربعاء، إن إغلاق الجزائر مجالها الجوي أمام الطائرات المدنية والعسكرية إعتباراً من اليوم الأربعاء لن يؤثرإلاّ على 15 رحلة أسبوعيًا إلى تونس مصر وتركيا .

ووصف المصدر ، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أثر ذلك على الخطوط الجوية الملكية المغربية،بأن غير كبير وقال أن الرحلان الـ 15 إلى أنها ‏سنقوم بتحويل الرحلات عبر أجواء البحر الأبيض المتوسط.

وكانت قد أعلنت ​الرئاسة الجزائرية​، في وقت سابق، اليوم الأربعاء، أن “قرارا صدر يقضي بإغلاق المجال الجوي الجزائري أمام كل ​الطائرات المدنية​ والعسكرية ​المغربية اعتبارا من اليوم”.

هذا وترأس، اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، اجتماعًا للمجلس الأعلى للأمن، وخُصّص الاجتماع لدراسة التطورات على الحدود مع المملكة المغربية، بالنظر إلى استمرار الاستفزازات والممارسات العدائية من الجانب المغربي.

وقرّر المجلس، الغلق الفوري للمجال الجوّي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وكذا، التي تحمل رقم تسجيل مغربي، ابتداء من اليوم.

 

 

 

 

 

 

 

الجزائر تقرر إغلاق مجالها الجوي أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية

 

اضف رد