أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

أول تعليق من عائلة عادل إمام على اتهامات نجلاء فتحي “40 سنة وأنت بتشرّب الناس اللي أنت عايزه.. اللي الدولة عايزاه”

في أول تعليق لأحد أفراد عائلة الفنان المصري عادل إمام على التسريب الصوتي المنسوب للفنانة نجلاء فتحي، والذي هاجمت خلاله “الزعيم”، أبدى شقيقه، المنتج عصام إمام، اندهاشه من كثرة “الشائعات التي تطال النجم المصري خلال الفترة الأخيرة”.

يأتي ذلك بعد أن انتشر تسريب صوتي، مساء الأربعاء 15 يونيو/حزيران 2022، ضجت على أثره مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، للفنانة نجلاء فتحي تهاجم فيه عادل إمام، وتتهمه بأنه “منافق وناشر للفساد”، مع الإشارة إلى أن التسجيل الصوتي يعود إلى عام 2012.

وقالت نجلاء فتحي قالت خلال التسريب، الذي يبدو أنه اتصال هاتفي مع أحد الصحفيين: “إن الشعب هو من صنع عادل إمام”. وأضافت: “يا عادل إمام اللي عملك هو الشعب.. اللي دفع فيك تذكرة ووصَّلك للملايين هو الشعب”.

خلال التسريب، تصف فتحي أعمال الفنان الملقب بـ”الزعيم” بأنها “فساد لمحاربة الفساد.. يعني طلّع الفاسد بالآخر هو الرابح”. وقالت: “40 سنة وأنت بتشرّب الناس اللي أنت عايزه.. اللي الدولة عايزاه”.

وأكَّدت أن الشعب هم من صنعوا عادل إمام وليس حسني مبارك أو جمال عبدالناصر، قائلة: عادل إمام اللي عمله الشعب.. اللي عمله الجمهور .. اللي عملك الشعب اللي دفع فيك تذكرة ووصل أجرك لملايين”.

وأضافت أنه كان يجدر به أن يتخذ موقف إزاء النظام الفاسد أو لا موقف، وقالت: “تقعد تمدح بجمال مبارك وتشكر فيه مش مطلوب منك، انت بتمسح جوخ لمين انت أصلا نجم محبوب كبير هما يلي يمسح الجوخ لمين”.

ولم يتبين ما إذا كان الفيديو قديم أم جديد، لكن المحامي بالنقض، والخبير القانوني أيمن محفوظ، بدأ بتحرك رسمي ضد الفنانة.

في التسريب الصوتي أشارت فتحي إلى بعض أعمال إمام، وخصّت منها “السفارة في العمارة”، وقالت ما معناه إن إمام يدسُّ السم في العسل “بيدّي العسل المرّ”، في إشارة إلى بعض أعماله التي خصّت منها “السفارة في العمارة”.

كما لفتت إلى أن إمام حاول من خلال الفيلم الترويج للتطبيع مع إسرائيل، مضيفة: “في النهاية بقول برسالة إن علاقتنا بإسرائيل هي اللي هتكون أفيد”.

بينما في تسريب صوتي آخر، قالت نجلاء فتحي إن عادل إمام “يحارب الجماعات الإسلامية، وما زال”، مستشهدة بحكاية في هذا السياق مع الفنان المصري الشهير.

وجاء في إنذار محفوظ المكتوب والذي نشرته صحيفة “أهل مصر” المحلية، أن نجلاء فتحي وصفت الزعيم بأوصاف ترتقي إلى السب والقذف.

ونوه الخبير القانوني بأن اتهام نجلاء لعادل إمام، بالتحريض على التطبيع مع إسرائيل، من أخطر الاتهامات.

اتهامات خطيرة

وأشار المحامي محفوظ في إنذاره إلى أن هذه الاتهامات توجب حق الفنان عادل إمام في مقاضاة نجلاء فتحي بعد استئذان نقابه المهن التمثيلية.

وأوضح محفوظ أن تلك الاتهامات تعتبر هدمًا لصناعة السينما بمصر من خلال ضرب أحد أهم الرموز. معتبراً تلك التصريحات الهدامة بمثابة تهديد لقوة مصر الناعمة بالانهيار.

وجاء في إنذار محفوظ: “من الواجب علينا محاربه الآثار السلبية لتلك التصريحات. والسكوت عنها مخالفة صريحة لنصوص قانون المهن التمثيلية رقم 35 لسنه 1978”.

لفت نظر

وتابع: :”طبقًا لنص المادة 60 و61 يؤاخد تأديبيا كل عضو يخالف الواجبات المنصوص عليها في هذا القانون. أو يخرج على مقتضى الواجب في مزاولة عمله أو يظهر بما من شأنه الإضرار بكرامته أو يأتي عملا يتنافى مع آدابه أو يلحق ضررا ماديا أو أدبيا بالنقابة. ويتوخى في سلوكه مبادئ الشرف والأمانة والنزاهة طبقا للقانون واللائحة الداخلية للنقابة وآداب المهنة وتقاليد المجتمع”.

 

 

 

اضف رد