أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

أيقونة المسرح المغربي محمد حسن الجندي يودعنا إلى دار البقاء

محمد القندوسي

فقدت الساحة الفنية المغربية والعربية، أحد رموز المسرح والسينما العربية، ويتعلق الأمر بالمبدع والفنان القدير الأستاذ محمد حسن الجندي الذي أنتقل صباح يومه السبت إلى دار البقاء عن عمر يناهز 79 سنة.

وفي بيانات عديدة، نعت الأسرة الفنية وطبقة المثقفين المغاربة الفقيد، معتبرة رحيل محمد حسن الجندي الشخصية المغربية الفذة وأحد شيوخ المسرح العربي، خسارة كبيرة للحركة الثقافية والفنية المغربية والعربية،  مضيفة أن الراحل كان إنسان بنمط خاص، وفنانا متميزا و شاملا، وله تاريخ فني حافل استطاع بثقافته الواسعة أن يجمع بين المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون…من خلال مجموعة من الروائع و الأعمال الفنية الناجحة والخالدة التي بصم بها المرحوم محمد حسن الجندي مسيرته الفنية الزاخرة والطويلة، عوامل اجتمعت لتجعل من الراحل محمد حسن الجندي ظاهرة فنية وتاريخية ربما لن يجود الزمان بمثلها.

ولد محمد حسن الجندي بمراكش سنة 1938. اشتهر في العالم العربي بإتقانه لدور أبي جهل في النسخة العربية لفيلم الرسالة، ودور رستم في فيلم القادسية.

وعرف رحمه الله بصوته الجهور القوي ولغته الفصيحة وإلقائه السليم والمعبر، حيث اشتغل محاضرا في مادة الإلقاء بالمعهد العالي للتنشيط الثقافي والفن المسرحي بالرباط.
هو زوج المرحومة الممثلة المحبوبة فاطمة بنمزيان وأب لعائلة فنية ومسرحية كبيرة
.

تغمد الله تعالى الفقيد بواسع رحمته..أحر التعازي إلى كافة أفراد أسرته الطيبة العزيزة، وإلى أسرة الفن والثقافة في ربوع بلدنا والعالم العربي وفي كل مكان من المعمور حيث الفنان معروف ومحترم ومحبوب..

إنا لله وإنا إليه راجعون.

اضف رد