panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

أي بي إم تيرمنالز طنجة” تنشر ثقافة السلامة للحد من حوادث الشغل في المغرب

ثريا ميمونيمحمد القندوسيعدسة: ابراهيم الحراق

خلدت شركة “أي. بي . إم تيرمنالز طنجة أمس الخميس 20 أبريل 2017 على غرار باقي دول العالم، النسخة الحادية عشرة من اليوم العالمي للصحة والسلامة داخل الشغل، وهو اليوم الذي يتم الإحتفاء به بالموازاة بجميع وحدات قسم النقل واللوجستيك لمجموعة “Maersk“.

و حسب المنظمين فإن هذا اليوم يشكل مناسبة للتفكير في إشكالية السلامة، حيث تحرص “أي. بي . إم تيرمنالز طنجة” على تكريس السلامة كمبدأ من المبادئ الأساسية في علاقة الشركة بمستخدميها، حفاظا على سلامتهم، وكذا حرصها الشديد على ضمان بيئة عمل آمنة للجميع.

الدورة الحادية عشرة رفعت شعار “السلامة خلال العمل ليلا وبنظام المناوبات” موضوعا لهذه للنسخة. وقصد فهم أفضل لهذه الإشكالية، نظمت “APM TerminalsTangier نقاشا صباحيا حول موضوع تدبير المخاطر المرتبطة بالعمل الليلي، وذلك بمشاركة متدخلين يمثلون الهيئة الطبّية، الصناعة الثقيلة، ومستشارين في السلامة والشواهد، وكذلك مختصين في السلامة وتدبير المواد الخطيرة في ميناء طنجة-المتوسطي.

وإلى جانب العديد من المداخلات والعروض النظرية ، نظمت “APM TerminalsTangier ورشات تطبيقية خاصة بأطر ومستخدمي المحطة.

وفي سياق متصل، كشف نبيل زين الدين المسئول عن الأمن والسلامة بـ “ ” a p m طنجة في تصريح خاص لـ ” M N G“، أن “أي بي إم طنجة”  تكثف جهودها الوقائية، من أجل التخفيض من المخاطر الناجمة عن حوادث الشغل، وفي سياق هذه الإستراتيجية الهادفة، استطاعت الشركة أن تقلص من نسبة الحوادث من 149 حادثة سنة 2013، لينتقل العدد إلى 95 حادثة سنة 2014، وخلال السنة الجارية لم تسجل سوى حادثة واحدة فقط.

هذه المراسم الإحتفالية التي عرفت تكريم مجموعة من أطر ومستخدمي المحطة، حضرها عامل إقليم الفحص أنجرة السيد عبد الخالق المرزوقي والسلطات والمنتخبون، إضافة إلى شخصيات مدنية وعسكرية.

 

اضف رد