أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إبراهيم دياز يرفض عرض المنتخب المغربي لتمثيله في المونديال

فشل هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربي في إقناع براهيم دياز لاعب مانشستر سيتي في اللعب باسم المنتخب المغربي، رغم الوعود العديدة من جانبه بتواجد اللاعب ضمن صفوف فريقه بكأس العالم روسيا 2018.

ورفض إبراهيم تمامًا فكرة تمثيل منتخب المغرب، البلد الذي تعود جذوره وجذور والده عبد القادر إليه وخاصةً بعد أن قادم أوراق اعتماده سريعًا مع منتخب إسبانيا تحت 17 عامًا بتسجيل 3 أهداف في 9 مباريات وتألقه في بطولة أوروبا التي أقيمت في أذربيجان في صيف عام 2016.

ولد دياز في مدينة مالاجا الإسبانية من أب وأم ذات الجنسية الإسبانية لكن جدته تحمل الجنسية المغربية، ومثل منتخب إسبانيا في مراحل الناشئين والشباب تحت 17 و19 و21 عاماً، ما يعطيه الفرصة من تمثيل المنتخب المغربي بسبب عدم خوض أي لقاء مع المنتخب الأول.

وأجرى رينارد مباحثات مع وكيل اللاعب لمحاولة الحصول على موافقته بارتداء قميص أسود الأطلس لكن جميع محاولاته باءت بالفشل بعد رفض المهاجم الشاب لطلب المدرب، رغم التأكيد على تواجده ضمن تشكيلة المغرب في كأس العالم القادمة والتي تتواجد فيه بالمجموعة الثانية مع إسبانيا والبرتغال وإيران.

رفض تمثيل المنتخب المغربي في عدة مرات سابقة، مُقررًا التركيز على مستقبله في الفئات السنية الأصغر في إسبانيا، لاعب ملقة مضى على عقده الاحترافي مع مانشستر سيتي وكانت مواجهة الريال في ودية خاصة بالولايات المتحدة الأمريكية فرصة له لكي يُظهر نفسه.

بدأ في أكاديمية شباب مسقط رأسه ملقة في العام 2010 وعندما بلغ عامه السادس عشر انتقل لمانشستر سيتي مقابل 200 ألف جنيه استرليني فقط، ولعب مباراته الأولى كبديل بقميص مانشستر سيتي في مواجهة سوانزي سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي.

ويمتلك المراهق الإسباني/المغربي إمكانيات مُعتبرة في التحكم بالكرة والركض بها مع عدم فقدانها وهذا ما جعل البعض يشبهه بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، كما أنه يملك بعض السمات الشخصية الجيدة وأبرزها الجرأة والحدة في الثلث الأخير من الميدان.

اضف رد