أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
صورة جريدة كلميم بريس

إبنة الراحل “عبد الوهاب بلفقيه” تظفر بمقعد بمجلس المستشارين

أفادت مصادر مطلعة لـ “المغرب الآن”، ظفر صفية بلفقيه، ابنة الراحل عبد الوهاب بلفقيه، بمقعد بمجلس المستشارين خلال انتخاب أعضائه بمجلس المستشارين عن جهة كلميم وادنون.

وأكدت المصاد، فوز “صفية بلفقيه” بالمرتبة الأولى بــ 20 صوت لصالح الأصالة والمعاصرة، على حساب التجمعي مصطفى مشارك، الذي فاز بالمركز الثاني، بعد حصوله على 14 صوتا من مجموع الأعضاء 39 الذين يتكون منهم مجلس جهة كلميم واد نون.

وتوفي عبد الوهاب بلفقيه في مستشفى كلميم العسكري جرّاء “إصابته بعيار ناري في منزله”، وفق بيان للنيابة العامة أشار إلى أنه عثر على بندقية صيد بالقرب منه.

ولفت البيان الى أن التحقيقات الأولية “تركز على فرضية الانتحار بواسطة البندقية”. 

وكان خبر وفاة بلفقيه أثار جدلًا في الأوساط المغربية انعكس على منصّات التواصل، بين مشكّكين بفرضيّة “الانتحار”، ومن اعتبر أنّ الرجل استُهدِف، نظرًا لكونه سبق أن تعرّض لمحاولات قتل، وفق ما روى بعض الناشطين. 

وبلفقيه كان مرشحًا سابقًا لحزب الأصالة والمعاصرة لرئاسة مجلس جهة كلميم واد نون في الانتخابات الجهوية التي جرت في 8 سبتمبر/أيلول، لكنّ حزبه سحب ترشيحه لهذا المنصب بسبب عقد تحالفات مع حزبين آخرين.

 

 

 

 

الإعلان عن تشكيل حكومة مغربية جديدة الخميس المقبل

 

 

 

 

اضف رد