panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إجراءات جديدة لتطويق انتشار الوباء في 3 مدن مغربية و مسيرات احتجاجية بالراشيدية على القيود المفروضة

قررت السلطات المغربية، (السبت)، اتخاذ مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار فيروس «كورونا» بـ3 مدن “خنيفرة والراشدية والنواصر”.

وأوضح بيان للسلطات الإقليمية بالمدن الثلاثة أنه بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع، وعلى إثر تسجيل ظهور بؤر وبائية جديدة بمجموعة من الأحياء  مدن خنيفرة والراشيدية والنواصر، وبالنظر لما تقتضيه الضرورة الصحية الملحة، فقد تقرر اتخاذ مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا بهذه المدن.

على مستوى مدينة النواصر، تقرر إغلاق الحمامات والقاعات الرياضية، إضافةً إلى إغلاق الأسواق والملاعب والحدائق في الساعة 18: 00 (17: 00 ت.غ)، والمقاهي في 21: 00 (20: 00 ت.غ)”.

كما سيتعين على المواطنين، التوفر على رخصة من أجل التنقل من وإلى الإقليم، ابتداء من غذاً الأحد.

وفي الراشيدية ، تقرر إغلاق المنافذ المؤدية إلى خارج المدينة و المحلات التجارية في 18: 00 (17: 00 ت.غ)، وحظر التجوال بين 20: 00 (19: 00 ت.غ) و05: 00 (04: 00 ت.غ).

وشهدت مدينة الراشيدية (جنوب المغرب)  ومدن أخرى أمس الجمعة مسيرات احتجاجية على القيود المفروضة لمواجهة وباء كورونا، ولم تددخل الشرطة والقوات المساعدة في تفريق المحتجيين، حسب مقاطع مصورة نشرت بمنصات التواصل الاجتماعي.

حشود من المواطنين تخرج للاحتجاج ضد "قرارات محاربة كورونا" و تغني "في بلاد ظلموني"

حشود من المواطنين تخرج للاحتجاج ضد "قرارات محاربة كورونا" و تغني "في بلادي ظلموني" أرفود اقليم الرشيدية

Publiée par ‎Akhbarmidelt أخبار ميدلت‎ sur Vendredi 4 septembre 2020

اقليم الرشيدية على صفيح ساخن .. عشرات المواطنين يخرجون للاحتجاج ضد "قيود" كورونا

اقليم الرشيدية على صفيح ساخن .. مواطنون يخرجون للاحتجاج ضد "قيود" كورونا

Publiée par ‎Akhbarmidelt أخبار ميدلت‎ sur Vendredi 4 septembre 2020

وأقرت خنيفرة، “ضرورة التوفر على رخصة من أجل التنقل من وإلى المدينة ابتداء من الأحد، مع تشديد إجراءات الوقاية وتحديد توقيت جديد لإغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم”.

وفي السياق، أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في بيان، “سماح السلطات للمهنيين ورجال الأعمال الأجانب بالدخول للبلاد”.

وخففت السلطات المغربية، منذ 24 يونيو الماضي، إجراءات الحجر الصحي بمختلف مناطق البلاد، باستثناء الأقاليم التي تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات.

ومنذ عيد الأضحى يسجل المغرب، إصابات بكورونا تفوق الألف، وذلك في حصيلة غير مسبوقة منذ إعلان السلطات تسجيل أول إصابة بالفيروس في 2 مارس الماضي.

وحتى مساء اليوم السبت، بلغ عددالإصابات كورونا في المغرب، 68.605، والوفيات 1.292، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى 52.483 شخص.

 

 

شاهد.. وفاة مواطن بسبب الإهمال الطبي داء خبيث يفتك بالفقراء ..شعار المستشفيات المغربية «الداخل مفقود والخارج مولود»

 

 

اضف رد