أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إدارة السجن تعلن وفاة “الهيش مول التريبورتور” قاتل حارس السجن

أعلنت إدارة السجن المحلي سلا 2 عن وفاة السجين (ع.ع)، أحد السجناء المعتقلين ضمن “الخلية الإرهابية” التي تم تفكيكها مؤخرًا بتمارة، على الساعة السابعة صباحا من يومه السبت.

وذكر بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ، « أن السجين المذكور كان يمتنع عن تناول ما يقدم له من وجبات غذائية بحجة أنها مقدمة « من طرف الطاغوت »، حيث تم إشعار النيابة العامة المختصة بهذا الامتناع في مراسلتين بتاريخ 09 و13 نونبر 2020، كما تم وضع المعني بالأمر تحت المراقبة الطبية بالمؤسسة ». 

وأشار المصدر ذاته إلى أنه « تم نقل السجين المشار إليه إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بتاريخ 25 دجنبر 2020، حيث خضع لمجموعة من الفحوصات الطبية قبل أن يتم إرجاعه إلى المؤسسة السجنية حيث توفي صباح يومه السبت، رغم تدخل الفريق الطبي للمؤسسة وتقديم الإسعافات الضرورية له ».

وخلص البلاغ إلى أنه تم إبلاغ النيابة العامة المختصة، كما تم إبلاغ عائلة المعني بالأمر بالوفاة.

وكان المتهم قد قام  الشهر الماضي بقتل موظف السجن هو أحد الذين اعتقلوا إثر تفكيك خلية من خمسة أفراد يشتبه بارتباطهم بتنظيم “الدولة” في 10 أيلول/سبتمبر.

وكانت شرطة مكافحة الإرهاب حينها أكدت أن هذه الخلية كانت تخطط لاستهداف “شخصيات عامة ومسؤولين عسكريين ومقرات لأجهزة الأمن”، مشيرة إلى حجز أحزمة متفجرة وثلاثة كيلوغرامات من نيترات الأمونيوم ومعدات إلكترونية في مداهمات لمنازل وشركات للمشتبه بهم.

وبقي المغرب في منأى عن هجمات تنظيم “الدولة” حتى أواخر 2018 عندما قتلت سائحتان اسكندينافيتان ذبحاً في ضواحي مراكش (جنوب) في عملية نفذها موالون له من دون أن يعلن التنظيم تبنيها.
وأوقفت السلطات الأمنية في عمليات متفرقة العام الماضي 79 شخصا يشتبه بتورطهم في قضايا إرهابية، حسب آخر حصيلة رسمية.

 

اضف رد