panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إسبانيا تسجل 1500 إصابة جديدة بـ”كورونا” في يوم واحد..وصل الفيروس إلى 3 دول إفريقية للمرة الأولى

سُجّلت في إسبانيا 1500 إصابة جديدة في يومٍ واحد، وصل الفيروس إلى 3 دول إفريقية للمرة الأولى.

مدريد – أعلنت إسبانيا، تسجيل 1500 إصابة جديدة بفيروس كورونا في يوم واحد، ليصل مجموع الإصابات إلى 5700 حالة، في خبر عاجل، مساء اليوم السبت، ثاني أكثر دولة تأثراً في أوروبا، فبلغ العدد الإجمالي 5753 إصابة، وفق الحصيلة الأخيرة التي نشرتها السلطات يوم السبت 14/3.

كما سجّلت 136 حالة وفاة مقابل 121 حالة مساء الخميس 12/3.

وتبدأ إسبانيا يوم السبت 14/3 بتطبيق حالة التأهب لمحاولة الحدّ من انتشار الفيروس. من جانب آخر، أكدت تقارير نشرتها وسائل إعلام محلية أن الحكومة الإسبانية ستفرض الإغلاق في البلاد وستطلب من الشعب البقاء في المنازل باستثناء الخروج لشراء غذاء ودواء أو الذهاب إلى المستشفيات أو العمل أوغيرها من الأمور الطارئة.

من جهة أخرى، أعلنت المغرب الجمعة تعليق كل رحلات الطيران من وإلى إسبانية بعد تسجيل وفاة مقابل 121 مساء الجمعة، ويُتوقع أن يتحدث رئيس الوزراء الاشتراكي بيدرو سانشيز اعتباراً من الساعة 13.00 ت غ، بعد اجتماع وزاري استثنائي ويُرجّح أن يعلن على إثره عن تدابير جديدة.

وأعلنت السلطات الجزائرية السبت وفاة جديدة ترفع عدد الوفيات إلى ثلاث، و10 إصابات جديدة بالوباء يرتفع بها عدد المصابين إلى 37.

وفي العراق أعلنت الحكومة عن عاشر وفاة جرّاء الإصابة بالفيروس.

كما أعلنت وزارة الصحة الموريتانية رصد أول حالة إصابة في البلاد لرجل أوروبي يعيش فيموريتانيا عاد إلى العاصمة نواكشوط في التاسع من مارس/آذار، ويخضع للحجر الصحي منذ ذلك الحين.

وبخصوص أهمّ الإجراءات الجديدة التي اتخذتها حكومات الدول العربية، فقد قررت السعودية تعليق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين اعتباراً من الأحد، وفقاً لما أعلنته وكالة الأنباء الرسمية في المملكة.

وأعلنت السلطات المغربية تعليق جميع مباريات كرة القدم إلى أجل غير مسمى، فيما قررت الإمارات إغلاقاً مؤقَّتاً للمواقع الثقافية والسياحية الكبرى من 15 إلى 31 مارس/آذار.

وفي إفريقيا سجلت دول ناميبيا ورواندا وإسواتيني السبت، أولى حالات الإصابة، ليبلغ بذلك إجمالي عدد الدول والمقاطعات التي زحف إليها الفيروس 174.

وكأول إجراء احترازي، أعلن الرئيس الناميبي تعليق السفر من وإلى قطر وإثيوبيا وألمانيا من الآن لمدة 30 يوماً.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة «سارس» ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية «ميرس».

وحتى السبت أصاب كورونا أكثر من 146 ألفاً في 174 دولة وإقليماً، توُفّي منهم أكثر من 5 آلاف و443، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

اضف رد