أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إسبانيا تعتقل مواطن مغربي من “الذئاب المنفردة” متهما بتجنيد “دواعش”

مدريد -قالت وزارة الداخلية الإسبانية إن قواتها اعتقلت ، مساء اليوم الأربعاء  مواطن مغربي يقوم بتجنيد الشباب للقتال في سوريا والعراق إلى جانب التنظيمات الإسلامية المسلحة (داعش)،وكان المعتقل، الذي لم يتم الكشف عن هويته، مصنفا من جانب السلطات كعنصر خطير من “الذئاب المنفردة” وكان يصدر منه تصرفات متطرفة.

وقال بيان الداخلية، إن الرجل الذي يبلغ من العمر 32 عامًا تبين أنه كان يتلقى ويرسل تسجيلات مصورة ومحتويات “لها علاقة بأعمال انتحارية” ،وأشارت إلى أن المعتقل كان ضالعا في شبكة الدعاية للتنظيم المتطرف، وكان يعمل على تجنيد جهاديين لصالح (داعش).

يذكر أن الأجهزة الأمنية الإسبانية أجرت 181 عملية لمكافحة الإرهاب، هي 163 داخل البلاد، و18 خارجها، الأمر الذي أسفر عن اعتقال 692 شخصا، وذلك منذ عام 2004 عندما ضربت سلسلة تفجيرات إرهابية محطة أتوشا للقطارات في العاصمة الإسبانية مدريد وخلفت عشرات الضحايا.

وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن 156 شخصا احتجزوا في إسبانيا منذ عام 2015، بعد إعلان البلاد المستوى الرابع، من أصل 5 مستويات للخطر الإرهابي

اضف رد