أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إسبانيا تفتح موانئها في وجه سفن السياحة الأوروبية والدولية

محمد القندوسي

أفادت وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) الأحد، أن الحكومة الإسبانية قررت ومعها وزارة النقل والتنقل والأجندة الحضرية رفع الحظر الذي كان ساري به العمل بسبب إجراءات كورونا، على دخول السفن السياحية الدولية للرسو في الموانئ الإسبانية، اعتبارا من تاريخ 7 يونيو المقبل.

وبذلك تفتح إسبانيا الحدود أمام سفن السياحة الدولية التي تنظم رحلات بين الدول. وحسب ذات المصدر، فإن الخطوة جاءت في إطار تطبيق خطة رفع القيود المفروضة للحد من انتشار كورونا، وذلك بعد الانخفاض الملحوظ الذي حققته تلك القيود ،والتطور الإيجابي للوباء في الأراضي الأوروبية، حيث يأتي غالبية ركاب السفن الدولية المتوقفة في الموانئ الإسباني ، باستئناف نشاط السفن السياحية التي تقوم برحلات دولية وتتخذ من موانئ إسبانية وجهة لها.

وكان الحظر قد أقّر منتصف آذار/مارس 2020 في اسبانيا التي كانت قبل الأزمة الوبائية الوجهة الثانية في أوروبا لتوقف السفن السياحية ذات الأثر المهم على الاقتصاد، بحسب الوزارة.

ونقلت الوزارة في بيانها عن إحصاءات الرابطة الدولية للسفن السياحية، أنّ هذا القطاع رفد الناتج المحلي الإجمالي لاسبانيا ب2,8 مليار يورو، علماً أنّه يوفّر 50 ألف وظيفة وتبلغ كلفة رواتبه الشهرية 1,5 مليار دولار.

 

اضف رد