أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إسبانيا تمدد حالة الطوارئ للمرة الثانية بسبب كورونا

مدريد – وافق مجلس النواب الإسباني على مقترح الحكومة، بتمديد حالة الطوارئ في البلاد للمرة الثانية؛ بسبب فيروس كورونا، حتى 26 أبريل الجاري.

وأعلنت حالة الطوارئ في 14 مارس الماضي لمدة أسبوعين لمواجهة تفشي الفيروس، واليوم وافق البرلمان على تمديدها لأسبوعين إضافيين للمرة الثانية.

وشهدت جلسة التصويت حضور 43 نائبًا لمقر البرلمان من أصل 350 نائبًا، فيما صوّت الباقون من المنازل، كما لوحظ تراجع نسبة التأييد لمقترح تمديد حالة الطوارئ، مقارنةً مع التمديد الأول الذي تم في 26 مارس الماضي.

وحظي التمديد وقتها بموافقة 321 نائبًا، وامتناع 28 عن التصويت، في حين صوّت الخميس 270 نائبًا لصالح القرار، ورفضه 54 نائبًا، بينما امتنع 26 نائبًا عن التصويت.

وفي كلمة له خلال الجلسة، قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، إن بلاده بدأت بالسيطرة على تفشي فيروس كورونا.

وأضاف أن نسبة تزايد الإصابات تراجعت بمعدل 4%، بعدما كانت في البدايات بمعدل 22%، لافتًا إلى ضرورة إنقاص هذه النسبة لحد الصفر.

واستطرد بالقول: “إنني واثق بأني سآتي إلى هنا بعد 15 يومًا للمطالبة بتمديد حالة الطوارئ مرة أخرى، داعيًا كل الأحزاب السياسية للتضامن والتعاون.

وبلغ عدد الإصابات بسبب الفيروس في إسبانيا حتى اليوم، 152 ألف و446، توفي منهم 15 ألف و238 شخص.

وأصاب الفيروس، حتى مساء الخميس، ما يزيد عن مليون و587 ألفا في العالم، توفي منهم قرابة 95 ألفا، فيما بلغ عدد المتعافين أكثر من 353 ألفا.

اضف رد