أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إسبانية تسلم الانفصالي فيصل البلول الملقب “ببوخنونة” المطلوب في قضايا إرهابية إلى المغرب

أستلمت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية،من نظيرتها الإسبانية ويتعلق الأمر بفيصل البلول، المعروف في أوساط المهاجرين بموالاته لمرتزقة الانفصاليين، وكان المعني بالأمر قد صدر عنه تهديد صريح بإمكانية تنفيذه لعملية إرهابية.

في حينه قامت السلطات الإسبانيا بتسليم، المدعو بهلول منتصف نهار اليوم الثلاثاء،إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، وذلك مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من مطار مدريد بارخاس بإسبانيا.

وكان الانفصالي المنتمي لجبهة البوليساريو نشر كتابات على صفحته بفيسبوك تتضمن تهديدا صريحا للمملكة المغربية كما شوهد مرتين بالقرب من القنصلية المغربية مما يعزز التهمة الإرهابية التي تطارده.

وحسب نفس المصادر فإن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية اقتادت الموقوف فيصل البلول من أجل إخضاعه للتحقيق، وذلك على خلفية تورطه في توجيه تهديدات إرهابية للمغرب خلال فترة تواجده بإسبانيا.

وكانت السلطات الإسبانية قد ألقت القبض على “بوخنونة” بمدينة بلباو، يوم 30 مارس 2021، بتهمة توجيه تهديدات إرهابية ضد المغرب. هذا البلطجي الموالي لجبهة البوليساريو، كان قد عمد إلى توجيه تهديدات إرهابية للمملكة، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعلى ما يبدو، فإن البلول لم يكن ينوي التوقف عند ذلك الحد، فقد شوهد في مناسبتين وهو يتجول حول القنصلية المغربية في بلباو.

وفي هذا الصدد، يمكن التذكير بالهجمات المتعددة التي نفذها بلطجية البوليساريو ضد القنصليات المغربية في هولندا (في أوتريخت خلال شهر يناير 2021 وفي دن بوش في شهر مارس 2021).

خلال شهر نونبر 2020، هاجم انفصاليون قنصلية المملكة في فالنسيا. وخلافا للاتفاقيات والمعاهدات الدولية، يهاجم بلطجية البوليساريو رموز المملكة وخاصة علمها.

ولم تعد تخفى النزعة الإرهابية للبوليساريو خافية على المتتبعين بل عموم المراقبين والمهتمين بشرون السياسة خصوصا في القارة الأوروبية، حيث صدرت عشرات التقارير عن مراكز ذات مصداقية عالمية تربط بين جبهة البوليساريو والتنظيمات الإرهابية خصوصا فروع داعش والقاعدة بمنطقة الصحراء والساحل.

 

 

 

 

البوليساريو تهدد بقصف 70 شركة أمريكية وألمانية وإسبانية داخل الاراضي المغربيية كإعلان منها للحرب وكإعتراف منها بالإرهاب

 

اضف رد