أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إسرائيل تطلب مساعدة دولية للسيطرة على حرائق حرائق القدس الخارج على السيطرة

لجوء إسرائيل إلى طلب المساعدات الدولية لإطفاء الحرائق التي اشتعلت في جبال القدس، جاء بعدما فشلت قوات الإطفاء مدعومة بالجيش، في السيطرة عليها.

القدس – طلبت اسرائيل مساعدة دولية للسيطرة على الحرائق المتواصلة منذ ايام في غابات الجبال المحيطة بمدينة القدس المحتلة، والاخذة رقعتها في الاتساع مع فشل رجال الإطفاء في اخماد ألسنة اللهب.

وقالت تقارير اسرائيلية ان رئيس الوزراء نفتالي بينيت اوعز الإثنين، بالمضي قدما في عملية طلب وتلقي المساعدة الدولية لإخماد الحرائق في جبال القدس.

وقال موقع “واللا” ان بينيت بعدما على التطورات والصعوبة التي تلاقيها الطواقم الإسرائيلية في محاولات السيطرة على الحرائق، أجرى بالفعل محادثات مع دول في المنطقة بشأن إمكانية إرسال مساعدات لإخماد الحرائق.

وبحسب التقرير، فإن وزارة الأمن الداخلي طلبت من مجلس الأمن القومي الإسرائيلي و”سلطة الطوارئ الإسرائيلية”، البدء في تجنيد طائرات لمكافحة الحرائق من جميع أنحاء العالم.

لجوء إسرائيل إلى طلب المساعدات الدولية لإطفاء الحرائق التي اشتعلت في جبال القدس، جاء بعدما فشلت قوات الإطفاء مدعومة بالجيش، في السيطرة عليها.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تداول عدد من الرواد مجموعة من الصور والفيديوهات التي توثق لحجم الحرائق الهائلة التي اشتعلت في القدس المحتلة، كما تُظهر أعمدة الدخان وهي تغطي سماء قبة الصخرة كذلك.

وأمس الأحد أخلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، منازل في قرى عدة عند أطراف القدس بسبب اندلاع حريق ضخم في مناطق مشجرة، وفق ما أعلنت الشرطة في بيان.

ويحاول عشرات من عناصر الإطفاء إخماد النيران بمؤازرة طائرات لمكافحة الحرائق، وأمكن رؤية الدخان من أنحاء عدة في القدس.

وشاركت مروحيات تابعة لسلاح الجو في جيش الاحتلال بعمليات إخماد الحريق إلا أن أنه تمدد وفشلت السيطرة عليه.

كما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن وزير الخارجية يائير لابيد، طلب من نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، إرسال طائرات إطفاء صباح غدٍ الثلاثاء 17 أغسطس/آب؛ للمساعدة في السيطرة على الحرائق بجبال القدس.

من جانبها، أكدت الصحيفة أن دينياس قال لوزير الخارجية الإسرائيلي: “اليونان ستساعد بقدر ما تستطيع، بينما هي نفسها تتعامل مع الحرائق داخل أراضيها”,

 

 

 

اضف رد