أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إصابات العالم بـ”كورونا” تقترب من 200 مليون حالة وبايدن يشيد بجهوده لتوزيع اللقاحات في أميركا والعالم

اقترب عدد إصابات العالم بفيروس «كورونا» من 200 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات 4 ملايين و246 ألف حالة، بالاضافة الى إعطاء 4 مليارات و215 مليون جرعة.

تسبّب فيروس «كورونا» بوفاة 4.215.00 مليون شخص في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية ديسمبر (كانون الأول) 2019، حسب تعداد أجرته جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية استناداً إلى مصادر رسميّة.

بحسب بيان نشرته جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية وصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم الى ما يقارب الـ200 مليون حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات المعطاة إلى 4.21 مليار جرعة.

واظهر البيان أن إجمالي الوفيات ارتفع لـ4 ملايين و246 ألف حالة، بالاضافة الى إعطاء 4 مليارات و215 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم جاء ذلك بحسب وكالة “بلومبرج”.

وتظهر البيانات ان الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وتركيا والأرجنتين وكولومبيا وإسبانيا وإيطاليا وإيران وألمانيا.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الهند ثم الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والبرازيل واليابان والمملكة المتحدة وتركيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، نظرا لتباين الدول من حيث عدد السكان.

جو بايدن:  الولايات المتحدة منحت أكثر من 110 ملايين لقاح مضاد لكوفيد-19 حول العالم

وقال الرئيس في خطاب ألقاه في البيت الأبيض “نحن نواجه جائحة غير الملقحين”، مضيفا “الخبراء يقولون لنا إننا سنرى هذه الإصابات تتصاعد في الأسابيع المقبلة، وهي مأساة يمكن إلى حد كبير تجنّبها”.

وتابع “تلقيح أميركا والمساعدة في تطعيم العالم. بهذه الطريقة، نوشك على هزيمة” الجائحة.

وأرسلت الولايات المتحدة 111,701,000 جرعة لقاح إلى أكثر من ستين دولة، وقدمت القسم الأكبر منها عبر آلية كوفاكس الدولية لتوفير لقاحات إلى الدول الفقيرة، وكذلك بالتعاون مع شركاء مثل الاتحاد الإفريقي أو مجموعة الكاريبي (كاريكوم)، على ما أعلن البيت الأبيض في وقت سابق، وهو عدد لقاحات يفوق تلك المقدّمة من “كلّ البلدان الأخرى مجتمعة”.

ومن جهته قال الرئيس الأميركي جو بايدن يوم أمس بأن الولايات المتحدة ارسلت 111 مليونا و701 ألف جرعة لقاح إلى أكثر من 60 دولة، وقدمت القسم الأكبر منها عبر آلية كوفاكس الدولية لتوفير لقاحات إلى الدول الفقيرة.

وأردف الرئيس الأميركي  بأن  بلاده لا تفرض في مقابل هذه اللقاحات “أيّ مطالب أو شروط”، في وقت تسري بانتظام شكوك بأنّ الصين وروسيا تستخدمان توزيع لقاحاتهما لأغراض سياسية.

اضف رد