أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إصابة أكثر من 4 آلاف بحار أمريكي بـ”كورونا” على متن حاملة الطائرة “يو إس إس ثيودور روزفلت

كشف مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن إصابة أكثر من 4 آلاف بحار أمريكي على متن حاملة الطائرة “يو إس إس ثيودور روزفلت” في المحيط الهادئ بفيروس كورونا.

ونقلت قناة “الحرة” الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن مصدر لم تسمه، أنّ “قادة سلاح البحرية لم يستجيبوا بسرعة لنداء قائد حاملة الطائرات، الذي أصر على إبلاغ البنتاغون بأن أكثر من 4 آلاف بحّار مصابون بفيروس كورونا”.

في يوم الثلاثاء، تجاوز عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة الرقم المسجّل في الصين، حيث بدأ انتشار الوباء. فقد توفيّ 3400 شخص على الأقل.

وقال متحدث باسم البحرية الأمريكية لوكالة رويترز للأنباء إن الإدارة “تتحرك بسرعة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان صحة وسلامة طاقم يو إس إس ثيودور روزفلت”.

والجمعة الماضي، قال قائد العمليات البحرية الأميرال مايك جيلداي، إن إصابات كورونا بين البحارة بحاملة الطائرات “ثيودور روزفلت”، ارتفعت إلى 30، بعدما كانت ثلاثة فقط، في 24 مارس/ آذار الماضي.

وسجلت الولايات المتحدة 920 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 4 آلاف و90 شخصا.

وتجاوز عدد حالات الإصابة 175 ألفا، وهو ما يفوق العدد في أي دولة أخرى ، بحسب إحصاء صادر عن جامعة جونز هوبكنز.

وشهدت ولاية نيويورك أكبر عدد من الإصابات في الولايات المتحدة. وحذر حاكم الولاية، أندرو كومو، من أن انتشار المرض لم يبلغ ذروته بعد.

وحتى عصر الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 885 ألفا حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 44 ألفا، فيما تعافى أكثر من 185 ألفا.

اضف رد