panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إصابة 6 إسرائيليين احدهم خطيرة وانقطاع الكهرباء في اشكول نتيجة صواريخ المقاومة

أصيب 6 إسرائيليين بينهم ثلاثة جنود، بشظايا صواريخ أطلقت، الثلاثاء، من قطاع غزة، وسقطت في مجمع “أشكول” الاستيطاني جنوبيّ فلسطين المحتلة عام 1948.

وقالت صحف اسرائيلية، إن أحد الإسرائيليين الثلاثة أصيب بجروح خطيرة بشظايا صاروخ في قدميه، مشيرة إلى أن طواقم إسعاف تابعة لنجمة داوود الحمراء قدمت له العلاج الأولي.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة ثلاثة من جنوده  جراء سقوط قذائف هاون على مجمع “أشكول” الاستيطاني، بالإضافة إلى إصابة ثلاثة مستوطنين آخرين بجروح متفاوتة.

كما تحدثت المصادر العبرية عن إصابة اثنين آخرين من المستوطنين دون أن تشير إلى حالتهم.

وذكرت مصادر عبرية أن الصواريخ التي أطلقت بعد ظهر اليوم تسببت بانقطاع الكهرباء عن عدد من المستوطنات في المجلس الإقليمي أشكول المحتلة عام 1948.

وسمعت صفارات الإنذار بشكل متتابع بعد الظهر في التجمعات الإستيطانية في محيط قطاع غزة.

ونقلت وسائل اعلام إسرائيلية عن مصادر عسكرية قولها أنه اذا لم يتوقف إطلاق القذائف والصواريخ فإن الجيش سيقوم بعملية عسكرية واسعة ضد غزة, مشيرة إلى أن المقاومة أطلقت  قذائفها وصواريخها بشكل كبير على مدى 40 دقيقة الامر الذي أربك قيادات الجيش الاسرائيلي.

ويعتبر ذلك التصعيد المتبادل في القصف بين رجالات المقاومة وإسرائيل هو الاول من نوعه منذ حرب 2014.

والتزمت المقاومة بالهدوء والتهدئة التي وقعتها مع إسرائيل منذ الحرب الاخيرة, ولم ترد على خروقات الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة والتي كان أخرها الاعتداء على مسيرات العودة وسقوط الشهداء والاصابات في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

تأتي هذه التطورات إثر استشهاد أربعة مقاومين فلسطينيين، ينتمون لحركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، خلال اليومين الماضيين جراء قصف قوات الاحتلال مواقع لها، حيث تعهدت المقاومة بالرد على ذلك.

 

اضف رد