panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إصابة الجنرال غديري بكورونا في السجن .. هل هو تمهيد لتصفيته؟

ذكرت مصادر متطابقة إصابة الجنرال المتقاعد علي غديري،المحبوس بسجن الحراش بفيروس كورونا بعد نقله أمس لمستشفى مصطفى باشا لاجراء الفحوصات. 

وكشفت المحامية نبيلة سليمي خبر اصابة موكلها غديري ومجموعة من الشخصيات بالفيروس من خلال منشور بحسابها في موقع فايسبوك.

وقالت سليمي، إن غديري أصيب بكورونا، إلى جانب مجموعة من الشخصيات المعروفة، والتي تتواجد في سجن الحراش، وذلك في منشور على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ودخل الجنرال المتقاعد، علي غديري، الموجود في الحبس المؤقت منذ أكثر من سنة في اضراب عن الطعام يوم الأربعاء 15 جويلية الجاري.

ورأى عدد من النشطاء، بأن إعلان إصابة غديري بكورونا، هو تمهيد لتصفيته، في ظل التهديد الذي يشكله على الجنرالات المتواجدية في سدة الحكم حاليا، بالرغم من تواجده في السجن.

وكان غديري قد دخل منذ الأربعاء الماضي في إضراب عن الطعام، احتجاجا على استمرار حبسه دون محاكمة منذ سنة، ورفض المحكمة الإفراج عنه مؤقتا الى غاية محاكمته.

ويعد الجنرال علي غديري ثاني مسؤول سابق يصاب بفيروس كورونا داخل السجن، بعد إعلان وزير البريد والاتصالات السابق بالجزائر، موسى بن حمادي، توفي بعد إصابته بفيروس كورونا، دون أن يعرف على الفور كيفية انتقال الفيروس إليه وهو داخل سجن الحراش في الضاحية الشرقية للعاصمة الجزائرية.

وتثير هذه الأخبار قلقا من انتشار فيروس كورونا داخل السجون الجزائرية، برغم مزاعم سابقة لوزارة العدل كانت نفت تسجيل أية حالة إصابة بين السجناء والمحبوسين في السجون والمؤسسات العقابية.

 

 

 

وفاة وزير جزائري سابق في السجن بعد إصابته بكوفيد-19

 

 

اضف رد