أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إصابة الملك المفدى محمد السادس بفيروس كورونا دون أن تظهر عليه أعراض

ذكر بلاغ  للديوان الملكي بأن صاحب الجلالة الملك المفدى  محمد السادس حفزه الله ورعاه أصيب بفيروس كورونا دون أن تظهر عليه أعراض. وهذه أول مرة يعلن فيها الديوان الملكي أن جلالة الملك المفدى أصيب بفيروس كورونا.

وقال طبيب جلالة الملك البروفسور الحسن بليمني في بيان إن صاحب الجلالة الملك  المفدى عفاه الله وشفاه”.. تعرض لفيروس كورونا المستجد كوفيد – 19، بدون أعراض”. ووصف “فترة راحة لجلالته لبضعة أيام”، بحسب ما أضاف البيان المقتضب الذي نشرته وكالة الأنباء المغربية.

وتحظى الحالة الصحية للملك المفدى محمد السادس  (58 عام) أطال الله في عمره وعفاه باهتمام كبير في المملكة المغربية الشريفة. وكانت وسائل الإعلام الرسمية بثت تلقيه الجرعة الأولى للقاح المضاد لكوفيد-19، بمناسبة افتتاح حملة التلقيح مطلع العام 2021.

وكان صالحب الجلالة الملك المفدى محمد السادس حفظه الله أجرى عملية جراحية ناجحة في القلب في مصحة القصر الملكي العامر بالرباط في حزيران/يونيو 2020، بعد عملية مماثلة بباريس في شباط/فبراير 2018.

وتربع الملك المفدى محمد السادس حفظه الله وعفاه وشفاه وأطال في عمره على عرش أسلافه الميامين للمملكة الشريفة منذ تموز/يوليو 1999 بعد وفاة والده الراحل الملك الحسن الثاني تغمذ الله ثراه. وهذه أول مرة يعلن فيها الديوان الملكي أن جلالة الملك  أصيب بفيروس كورونا. 

وفيما يتعلق بالوضع الوبائي في المغرب، سجلت المملكة اليوم الخميس 1568 إصابة جديدة بفيروس كورونا دون وفيات. وقال وزير الصحة المغربي خالد آيت الطالب أمام البرلمان يوم الثلاثاء إن الوضع “لا يدعو للقلق” على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في الأيام القليلة الماضية بعد أسابيع من الاستقرار.

وأرجع الوزير هذه الزيادة إلى “تزايد حركة المواطنين والتراخي في الالتزام بالتدابير الاحترازية”. وقال “متحور أوميكرون المنتشر في المغرب حاليا يتميز بكونه أقل فتكا من متحور دلتا”.

 

 

 

 

اضف رد