panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إصابة فتاة بكورونا تخالط سعودي والسلطات تخضع “فندق L’Amphitrite” للحجر الصحي

كشف مصدر لـ “المغرب الآن” عصر اليوم الجمعة بأن السلطات بمدينة الصخيرات الساحلية، وضعت فندق L’Amphitrite تحت الحجر الصحي،بعد التأكد من إصابة مواطن سعودي مرافق لـ 160 سعودي أخر علق في المغرب بسبب تعليق الرحلات الجوية، إلى أحد مستشفيات العاصمة المخصصة للعزل بعد أن ثبتت إصابة الفتاة التي تزوره يوميا بفيروس كورونا.

وأفاد مصدر “المغرب الآن” أن السفارة السعودية بالرباط، نقلت  160 مواطن سعودي إلى الفندق L’Amphitrite على شاطئ الصخيرات، و77 سعودي إلى فندق MURCUR بحي حسان قبل أسبوع، وهناك أكثر من 1200 سعودي عالقين في المغرب.

واضاف مصدر موثوق سعودي لـ “المغرب الآن ” امساء اليوم أن السفارة السعودية وبإعدتهم إعلى المملكة خلال 48 ساعة المقبلة بعد توصلها مع السلطات المغربية لاتفاق يقضي بترحيلهم.

وأكد المصد في تصريحاته لـ”المغرب الآن”، أن المواطن السعودي المشكوك في إصابته بفيروس كورونا كان يخالط فتاة مغربية تقطن بمدينة تمارة وكانت تتردد على الفندق السياحي من فئة خمسة نجوم كل ليلة وهو الأمر الذي جعل السلطات تضع الفندق تحت الحجر الصحي بعد التأكد من إصابتها هي الأخرى بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر أن السلطات المغربية، ستبدئ في إجراء الكشف والتحاليل لكافة نزلاء الفندق والعاملين به، كما ستحرص على تعقيم الفندق، لافتا إلى أنه سيجرى الكشف أيضا على عائلات الموظفين اللذين خالطوا المصابين بكورونا.

فقد تسببت إجراءات النقل من وإلى السعودية، إلى جانب فرض المغرب تعليق جميع الرحلات الجوية، إلى تكدس عدد من المسافرين السعوديين بمطار الدار البيضاء في المغرب دون مقدرة على العودة للسعودية أو أي مبادرة من الجانب السعودي لإعادة مواطنيه.

وأظهرت مقاطع فيديو بثها نشطاء تواصل، تواجد عشرات السعوديين العالقين بمطار الدار البيضاء، وسط تعليقات وأحاديث وجدل وصراخ كبير بينهم، مع مطالبات واحتجاجات بضروة مساعدتهم وتسكينهم بفنادق لحين إيجاد حلول لمعاناتهم.

وقال أحد العالقين في الفيديو إنه يطالب بتدخل السفارة السعودية لتأمين السكن لهم لكونهم لا يحملون نقودا تغطي تكاليف إقامتهم وعيشهم وسكنهم.

ويظهر الفيديو المنتشر وجود سعوديين من مختلف الأعمار بحالة غضب وصراخ، بعد فشلهم على ما يبدو في حجز مقعد العودة إلى الرياض، وتأمين فنادق لمبيتهم.

وكانت وزارة الصحة ، أعلنت ، مساء الجمعة، تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في المغرب إلى 345، في حدود الساعة التاسعة مساء.

وأضاف المصدر ذاته، أن العدد الإجمالي للوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس ارتفع إلى 23 حالة وفاة، بعد تسجيل حالتين جديدتين.

اضف رد