أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إصابة 160 جندياً من اللواء الثاني للمشاة المظليين بكورونا في مراكش

أكدت مصادر متطابقة أن مصالح وزارة الصحة بمراكش، سجلت إصابة أزيد من 160 جنديا من اللواء الثاني للمشاة المظليين بالقوات المسلحة الملكية بفيروس كورونا، في القاعدة العسكرية لمدينة بنجرير.

وذكرت المصادر أن جنودا بالقوات المسلحة الملكية من اللواء الثاني للمشاة المظليين خضعوا للتحليلات بالمستشفى العسكري إبن سينا بمراكش، الذي بدأ خلال الأسبوع الماضي في إجراء التحاليل المخبرية عوض إرسالها إلى الرباط والبيضاء، وتبينَ أنَّ تحاليل المخبرية التي أجريت على حوالي 90 جنديًا نتائج 60 منها إيجابية مما يؤكد إصابتهم بالفيروس.

كما ذكرت مصادر أخرى أن عدد الإصابات في صفوف جنود القاعدة العسكرية لمدينة ابن جرير، يزيد عن 160 حالة إصابة، تم الكشف عنها بالمستشفى العسكري ابن سينا بمراكش حتى حدود ظهر الخميس.

يذكر أن الفيروس انتقل للجنود المشار إليهم عن طريق  وحدات ” حذر ”  العاملة بمدينة مراكش.

ويسلط هذا الأمر الضوء على الاستمرارية في دور القوات المسلحة الملكية. فمهمتها الأولى هي حماية البلاد، وإذا تطلب الأمر الدخول في حرب شاملة.

ولكن الآن، وفي العديد من الدول حول العالم تم استدعاء الجيوش بأعداد متزايدة للمساعدة في نوعية مختلفة للغاية من الحروب، وهي الحرب ضد فيروس كورونا، والتي من المرجح استمرارها مع تزايد التعبئة والحشد في صفوف القوات المشاركة في هذه الحرب.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة المغربية، عن ارتفاع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في المملكة إلى 2564 حالة، وتسجيل 135 حالة وفاة.

اضف رد